أول تحركات بايدن فى البيت الأبيض . خطة واسعة لقلب سياسات ترامب فى الهجرة

الأربعاء، 20 يناير 2021 11:31 ص
أول تحركات بايدن فى البيت الأبيض . خطة واسعة لقلب سياسات ترامب فى الهجرة جو وجيل بايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن الرئيس المنتخب جو بايدن سيقترح تشريعا واسعا لمنح 11 مليون من المهاجرين غير الموثقين الذين يعيشون فى الولايات المتحدة فرصة لكى يصبحوا مواطنيين فى غضون ثمانية سنوات، كجزء من محاولة طموحة ومحفوفة بالمخاطر سياسيا من أجل عكس أثار هجوم ترامب على الهجرة خلال السنوات الأربع الماضية.

 

 وبموجب المقترح، الذى سيرسله بايدن إلى الكونجرس فى يومه الأول فى الحكم، فإن المتلقين الحاليين لبرنامج المهاجرين الحالمين، وغيرهم فى البرامج المؤقتة والتى تم إقامتها لحماية بعض المهاجرين غير الموثقين من الترحيل، سيسمح لهم بالتقدم فورا بطلب الحصول على الإقامة القانونية الدائمة، بحسب ما قال مسئولون فى فريق بايدن الانتقالى المطلعين على الخطة.

 

كما سيعيد التشريع ويوسع برامج اللاجئين وطالبى اللجوء بعد محاولات ترامب ومساعده فى البيت الأبيض ستيف ميلر لمنع المهاجرين من دخول الولايات المتحدة. وسيوفر مشروع قانون بايدن المقترح تمويلا جديدا للمساعدات الخارجية لدول أمريكا الوسطى ويزيد فرص الأجانب فى العمل فى الولايات المتحدة وتعزيز الأمن على الحدود من خلال  مجموعة جديدة من الوسائل التكنولجية بدلا من الجدار الحدودى الذى سعى ترامب لإقامته.

 

 وتقول نيويورك تايمز إن اقتراح بايدن هو أحدث جهود فى محاولة استمرت عقود لإعادة تصور نظام الهجرة فى البلاد من قبل الرؤساء من كلا الحزبين، بمن فيهم جورج دبليو بوش الجمهورى وباراك أوباما الديمقاطى. ومع بدء عهد بايدن، فإن أنصار المهاجرين والرافضين لفرض قيود على الهجرة يستعدون بالفعل للقتال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة