الطبيعة والشتاء الدافئ.. جولة سياحية داخل القرى النوبية بأسوان.. فيديو

الأربعاء، 20 يناير 2021 01:53 م
الطبيعة والشتاء الدافئ.. جولة سياحية داخل القرى النوبية بأسوان.. فيديو سحر الطبيعة فى أسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "تليفزيون اليوم السابع" جولة سياحية داخل القرى النوبية بمحافظة أسوان، والتى تتمتع بسحر الطبيعة وجمال المكان وهو ما يجذب آلاف السائحين سنوياً خلال موسم الشتاء إلى النوبة بأسوان، لقضاء وقت ممتع وسط شتاء دافئ.

 

 
وتمثل بعض قرى النوبة من مناطق السياحة البيئية التى تعتمد على الطبيعة مثل: "النيل الصافى والطقس الدافئ شتاء والهواء النقى"، بالإضافة إلى البيوت النوبية الملونة والعادات والتقاليد التى يقدمها أهل النوبة لضيوفهم الوافدين إليهم من كل مكان فى العالم.
 

وتعد قرية غرب سهيل من أبرز المقاصد السياحية فى النوبة، وتقع فى الجهة الغربية للنيل بالقرب من خزان أسوان، وتتميز بالبيوت النوبية المبنية على ضفاف النيل والتى حولها أصحابها إلى مقاصد سياحية تجذب آلاف السائحين سنوياً خلال موسم الشتاء.

وتضم السياحة فى النوبة: قضاء وقت ممتع أمام النيل الصافى والطيور والنباتات، ومن الممكن تناول وجبة أو مشروب بيتى ذات طابع نوبى أيضاً، ومن أبرز مميزات البيوت النوبية هو قيام الأهالى بتربية التماسيح داخل المنازل ووضعها فى أقفاص حديد مغلقة جيداً، إلا أنه يمكنك التصوير مع صغار التماسيح منها، ويمكن للزائر أيضاً أن يقتنى بعض المشغولات اليدوية والبهارات والعطارة الأسوانية المميزة فى أسواق القرية.
 
321070-جولة-فى-النيل
جولة فى النيل

324357-المطاعم-على-النيل
المطاعم-على-النيل

340097-النيل
النيل

365671-الفيو-على-النيل
الفيو-على-النيل

396742-التراث
التراث

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة