أكرم القصاص - علا الشافعي

توقعات بالمزيد..

الولايات المتحدة تسجل أكثر من 400 ألف وفاة بكورونا قبل ساعات من تنصيب بايدن

الأربعاء، 20 يناير 2021 09:50 ص
الولايات المتحدة تسجل أكثر من 400 ألف وفاة بكورونا قبل ساعات من تنصيب بايدن وفيات كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجاوز عدد وفيات كورونا فى الولايات المتحدة أكثر من 400 ألف حالة، وهو رقم مروع يعكس مأساة الفيروس الذى انتشر فى البلاد، مع ارتفاع معدل الوفيات من كوفيد 19 فى جميع أنحاء البلاد.

 وتقول صحيفة الجارديان البريطانية إن أحدث أعداد الوفيات، والتى تم الإعلان عنها قبل ساعات قليلة من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، تأتى مع توقعات بتسجيل آلاف أخرى من الوفيات فى شتاء أمريكى قاتم فى ظل الانتقال الواسع لعدوى كورونا، مع انتشار فيروس كورونا على نطاق واسع، حيث تنتشر سلالة أكثر قابلية للانتقال فى جميع أنحاء البلاد، وتبدأ حملة لتطعيم الشامل ببطء.

وأفاد مركز موارد فيروس كورونا بجامعة جونز هوبكينز أنه 400.022 شخص قد ماتوا جراء الإصابة بكورونا، ويتحمل غير البيض العبء بشكل غير متناسب.

ولا تزال الولايات المتحدة تنتظر أشهر قادة من الوفيات، حيث أن الأشخاص الذين أصيبوا مؤخرا بالفيروس سيصبحون مرضى ويموتون،  ووفقا لتوقعات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، فإن عدد الموتى قد يصل إلى 477 ألف بحلول 6 فبراير.

 ويمثل هذ التوقع التسارع الواضح للوفيات فى الولايات المتحدة، فقد استغرق الأمر أكثر من 16 أسبوعا حتى تصل الولايات المتحدة إلى 100 ألف وفاة، وأقل من خمسة أسابيع حتى قفز عدد القتلى من 300 ألف إلى 400 ألف. ويتوقع العديد من الخبراء أن تصل الولايات المتحدة إلى 500 ألف وفاة فى فبراير.

 وقال ستيفين وولف خبير صحة السكان والأستاذ بجامعة فرجينيا كومونولث إن عام 1920 كان آخر مرة تكون فيها مرض معد، هو السبب الرئيسى للوفاة فى الولايات المتحدة.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة