أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد تنصيب الرئيس.. خبير علاقات دولية: تصعيد "بايدن" ضد "ترامب" يؤدى لانقسام أمريكا

الأربعاء، 20 يناير 2021 07:48 م
بعد تنصيب الرئيس.. خبير علاقات دولية: تصعيد "بايدن" ضد "ترامب" يؤدى لانقسام أمريكا جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق أشرف سنجر أستاذ العلاقات الدولية، على تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليمين الدستورية، في حضور جمهور محدود، أمام رئيس المحكمة العليا جون روبرتس.

وقال أشرف سنجر، خلال حواره على تلفزيون اليوم السابع، إن ترامب  في خطابه الأخير أكد لمحبيه ومؤيديه أن الانتخابات سرقت وزيفت، وهذا الأمر له تداعيات على حالة الانقسام، موضحًا أن هناك توقعات لحالة انقسام مستقبلية، في السياسة الأمريكية.

 

كما أشار إلى أن تصعيد الرئيس المنتخب جو بايدن، ضد دونالد ترامب، قد يفتح مزيدًا من الانقسام السياسي، وقد يزيد العنف الداخلي المتوقع.

 

وواصل "سنجر" قائلًا: "الانقسام داخل المجتمع الأمر لم يحدث من قبل ونخشى من أن يطال العنف الأمريكي العالم، ولكن بالتأكيد أن الجمهوريين والمؤيدين لهم من الصعب أن يضحوا بميراث دونالد ترامب وشعبيته".

 

وذكر أن دونالد ترامب، ترك انقسامًا كبيرًا في البيت الأبيض، وجو بايدن أمام تحدي حقيقي في هذا الأمر، كما سيعمل على عدة ملفات أخرى مثل العودة لاتفاقية المناخ.

 

وأدي الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية منذ قليل، في حفل غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب ، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في البلاد، وجاء القسم بعدما أدت نائبة الرئيس كامالا هاريس، اليمين الدستورية.

 

وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين بخلاف ترامب حرصوا علي الحضور، حيث شهد الحفل كلاً من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا  كما وصل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مع زوجته هيلاري إلى مبنى الكونجرس بخلاف باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة