تموين الشرقية: التوسع فى إنشاء الصوامع أدى لتقليل نسبة الفاقد من القمح

الأربعاء، 20 يناير 2021 04:00 ص
تموين الشرقية: التوسع فى إنشاء الصوامع أدى لتقليل نسبة الفاقد من القمح وكيل تموين الشرقية
الشرقية حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فائزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، إن المحافظة تعد سلة غذاء القمح بمصر، وأنها الأولى على محافظات الجمهورية فى إنتاج محصول القمح، وأن بها 7 صوامع تستوعب 300 ألف طن قمح سنويا.

وأضافت لـ"اليوم السابع"، أن الشرقية تعد مخزنا استراتيجيا لمحصول القمح ليتم توزيع منه على معظم محافظات مصر.

وأوضحت أنه أثناء تفقد المهندس ياسر توفيق، رئيس قطاع الاستلام والتخزين بالسكة المصرية القابضة للصوامع والتخزين التابعة بوزارة التموين والمهندسة فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، والمهندس عبد الكريم عوض الله، مدير تموين الحسينية والمهندس عبد الباسط عبد النائب وكيل مديرية تموين الشرقية، أن صومعة الصالحية التى تبدأ فى استقبال القمح هذا العام تعد أكبر قدرة تخزينية بالمحافظة والتي يبلغ استيعابها 90 ألف طن لتصبح ضمن أكبر الصوامع على مستوى محافظات مصر.

وأشارت إلى أن نتيجة التوسع فى إنشاء الصوامع أدى إلى تقليل نسبة الفاقد فى المخزون إلى أقل نسبة ممكنة مع الحفاظ على جودة المخزون من بداية دخوله الصومعة وحتى تسليمه المطاحن لإنتاج الدقيق لينتج أفضل رغيف خبز للمواطن.

ولفتت وكيل وزارة التموين بالشرقية، إلى أنه يتم متابعة شديدة على الصوامع من خلال مفتشي التموين بشكل دورى للاطمئنان على جودة التخزين وعدم تعرضه لأى عوامل قد تؤدى لإتلافه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة