رسميا.. جو بايدن أكبر رؤساء الولايات المتحدة على الإطلاق

الأربعاء، 20 يناير 2021 08:28 م
رسميا.. جو بايدن أكبر رؤساء الولايات المتحدة على الإطلاق بايدن ونائبته كامالا هاريس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن البالغ من العمر 78 عامًا ، رسميًا أكبر رئيس للولايات المتحدة في تاريخ البلاد عندما أدى اليمين يوم الأربعاء، وكان سلفه، الرئيس دونالد ترامب ، يحمل الرقم القياسي السابق باعتباره أكبر رئيس على الإطلاق حيث كان ترامب يبلغ من العمر 70 عامًا عند تنصيبه في 20 يناير 2017.

 

قبل تنصيب ترامب، كان الرئيس السابق رونالد ريجان، الذي غادر البيت الأبيض في عام 1989 عندما كان يبلغ من العمر 77 عامًا و349 يومًا ، أكبر شخص يتولى منصب الرئيس، وفي الوقت نفسه فان نائبة الرئيس كامالا هاريس تبلغ من العمر 56 عامًا ، أصغر من الرئيس بأكثر من 20 عامًا.

 

وقد أدى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية منذ قليل، في حفل غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب ، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في البلاد.

 

وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين بخلاف ترامب حرصوا علي الحضور، حيث شهد الحفل كلاً من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا، والرئيس الأمريكى الأسبق بيل كلينتون مع زوجته هيلارى بخلاف باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما.

 

كما شارك في الحفل مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب إلى مقر الكونجرس الأمريكى لحضور حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة