سيدة إيطالية تلد طفلتها وهى فى غيبوبة وتسميها Vittoria.. اعرف سر الاسم

الأربعاء، 20 يناير 2021 03:00 ص
سيدة إيطالية تلد طفلتها وهى فى غيبوبة وتسميها Vittoria.. اعرف سر الاسم طفل حديث ولادة _ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى معجزة طبية حقيقية، شهدت إيطاليا حالة ولادة غريبة لسيدة أنجبت طفلتها وهي فى حالة غيبوبة، والتى تعرضت لها جراء إصابتها بنزيف داخلي في المخ.وتمكنت الأم أخيرا من معانقة طفلتها بعد 9 أشهر من الابتعاد عنها، إذ إن الطفلة الصغيرة فيتوريا قضت كل هذه الفترة في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى البلدية، في مدينة نوتشيرا إنفريورى  بإقليم كمبانيا جنوبى إيطاليا.

article-35-e1572867690102

 

واختار الوالدان تسمية طفلتهما "فيتوريا Vittoria" بمعنى الانتصار بالإيطالية حتى من قبل ولادتها، وأصبحت قصتها رمزاً لقصة معقدة وصعبة تحول فيها الطب والإيمان إلى قصة ذات نهاية سعيدة، بطلتها الطفلة فيتوريا أبريدا.

الأم ماريا كيارا إياكارينو، البالغة من العمر 35 عاماً وهى تعمل كمرشدة سياحية، وصلت إلى المستشفى في 23 أبريل الماضي خلال فترة الإغلاق الكامل للبلاد جراء فيروس كورونا المستجد، وهي في حالة غيبوبة وتعاني من نزيف في المخ، عندما كانت فيتوريا في رحمها، في الأسبوع الـ24 من الحمل، وذلك وفقًا لما نقله "العين الإخبارية".

هل-ولادة-التؤام-سهلة

 

وهناك وجد الأطباء في المستشفى أنفسهم فى محاولة للاختيار بين إنقاذ الأم أو الطفلة، لكن في النهاية تمكنوا من إنقاذ كلتيهما، إذ  تمت ولادة فيتوريا الصغيرة، قبل أوانها في الأسبوع الـ 26 فقط من الحمل، وإجراء عملية دقيقة لوالدتها بنجاح. 

وبادر جراحو الأعصاب إلى إجراء عملية جراحية لتقليص الورم الدموي في جمجمة الأم، ثم نجح فريق أمراض النساء في توليد الأم ماريا كيارا بعملية قيصرية ووصول فيتوريا بسلام، لتنقل على الفور إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، التي اعتنت بها على أكمل وجه.

ومن جهة أخرى كشفت إحدى الشركات التقنية، خلال فعاليات معرض CES2021 عن سريرها الذكى Cradlewise والذى يدعم تقنية جديدة تستهدف تهدئة الأطفال حديثي الولادة للعودة للنوم من جديد، وذلك عن طريق التعلم العميق لعادات وأنماط سلوك الأطفال عند النوم، حيث تتجه العديد من الشركات لتطوير منتجات جديدة تدعم تقنية الذكاء الاصطناعي.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة