أكرم القصاص - علا الشافعي

مبدعون أمريكان يطالبون دور النشر بعدم نشر كتب لرجال ترامب.. اعرف تفاصيل

الأربعاء، 20 يناير 2021 03:00 م
مبدعون أمريكان يطالبون دور النشر بعدم نشر كتب لرجال ترامب.. اعرف تفاصيل ترامب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع خمسمائة كاتب وأديب أمريكي على رسالة تدعو الناشرين الأمريكيين إلى عدم توقيع صفقات كتب مع أعضاء إدارة ترامب المنتهية ولايته، قائلين: "أولئك الذين مكنوا وأصدروا وغطوا الجرائم ضد الشعب الأمريكى لا ينبغى إثرائهم من خلال خزائن النشر".

وقالت المؤلفة لايجا بابليشرز ويكلى "يمكن لأعضاء الإدارة المنتهية ولايتها كتابة تاريخ الاعتداءات والأكاذيب والتحريض على التمرد، ولا يمكننا السماح لهذا بأن يستمر"، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان.

وأضافت لا يوجد أى مشارك فى الإدارة التى حبست الأطفال فى أقفاص، وأجرى عمليات جراحية لا إرادية على النساء الأسيرات، وسخر من العلم حيث أصيب الملايين بفيروس قاتل ينبغي إثراءه بالسخاء شبه المتعمد لصفقات الكتب الكبيرة، ولا ينبغي لأي شخص حرض على محاولة انقلاب 6 يناير 2021 أو دعمها بأي شكل آخر أن يُكافأ على فلسفاته وينشرها من خلال دور النشر المحبوبة لدينا.

ومن جانبها قالت منظمة حرية التعبير "رفض الكتاب يضعف حرية التعبير، ومن الضرورى أن ينتصر الناشرون لقرار النشر، حتى عندما يختلفون بشدة مع شىء قاله المؤلف، وإلغاء الكتاب يشجع أولئك الذين يسعون إلى إسكات منتقديهم ، مما يؤدي إلى مزيد من الضغط على الناشرين، الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من الإلغاءات، إن أفضل دفاع عن الديمقراطية هو الالتزام القوى بحرية التعبير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة