استجابة لسيبها علينا.. وكيل صحة الغربية يرد طلب دعم الوزارة لـ"مستشفى أهلية"

الخميس، 21 يناير 2021 02:14 م
استجابة لسيبها علينا.. وكيل صحة الغربية يرد طلب دعم الوزارة لـ"مستشفى أهلية" الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بمحافظه الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقال الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بمحافظه الغربية أن المستشفى التي تم إقامتها وتجهيزها بالجهود الذاتية بقرية منشأة جنزور مركز طنطا تمت بجهود وتبرعات من أهالي القرية، وتعد مستشفى خاص

جاء ذلك رداً على القارئ أحمد النني أحد أهالي منشأه جنزور فى طنطا محافظة الغربية والذي ارسل من  خلال خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، عدد من الصور للمستشفى التي تم بناؤها بالجهود الذاتية وشكل متطوع، وتم الانتهاء من 85 % منها قائلا فى رسالته : أنها لازالت بحاجة للدعم من قبل وزارة الصحة لاكتمال باقى لرفع المعاناة عن الأهالى للانتقال لتلقى الخدمة الصحية في طنطا خاصة فى ظل جائحة كورنا ، قائلا " تم بناء مستشفى بالجهود الذاتية يوجد بها 18 حضانة وقسم عناية مركزة.

بالإضافة الى قسم عمليات، وعيادات خارجيه ومعمل وعلاج طبيعي من اهل البلد بالجهود الذاتية.

واضاف وكيل وزارة الصحة لـ اليوم السابع أن وزارة الصحة لا توفر اي دعم للمستشفيات الخاصة نهائيا وفقاً للقانون ولا يمكن تقدم الوزارة أي دعم مادي وفقاً للقانون منعا للمساءلة القانونية.

وأشار إلى أنه استقبل مجموعة من أهالي القرية وقام بزيارة المستشفى، مشيرا أنه تم تشكيل لجنة لمعاينة المستشفى وتوضيح الاشتراطات المطلوبة للحصول على التراخيص، وبالفعل يقوم القائمين على المستشفى بتوفير الاشتراطات ولم تستكمل حتى الآن، وجاري اولا تسجيلها بالنقابة وهم من ضمن شروط التراخيص.

وأكد أن المديرية دورها تسهيل إجراءات استخراج التراخيص الخاصة بالمستشفى فقط وليس لنا أو للوزارة سلطة في تقديم أي دعم مادي للمستشفي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة