أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض: بايدن سيطلب التحقيق فى قضية المعارض الروسى أليكسى نافالنى

الخميس، 21 يناير 2021 11:54 م
البيت الأبيض: بايدن سيطلب التحقيق فى قضية المعارض الروسى أليكسى نافالنى جين ساكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت جين ساكي المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أصدر عددا من الأوامر التنفيذية المتعلقة بفيروس كورونا، متابعة: نسعى لتمديد معاهدة ستارت مع روسيا لمدة 5 سنوات، وفقا لمصادر إعلامية.

وأضافت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن تمديد معاهدة ستارت مع موسكو لا يعني أن نتجاهل التهديدات الروسية، لافتة إلى أن جو بايدن يريد التحقيق في الاختراق الإلكتروني والتدخل الروسي في الانتخابات.

وأوضحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن الرئيس بايدن سيطلب التحقيق في قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

وفى أول خطاب له بعد توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن فيروس كورونا تسبب فى خسائر بشرية كبيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن بداية غير موفقة فى أمريكا لعملية التطعيم بلقاح كورونا.

وأعلن جو بايدن خلال كلمة له عن استراتيجية وطنية لمكافحة وباء كورونا، متابعا: لن نستطيع ترتيب الفوضى بشأن كورونا بسرعة لكننا سنتخطاها، وقال الرئيس الأمريكى، إن آلية توزيع لقاح كورونا كانت فاشلة، موضحا أنه خلال السنة الماضية لم نستطع الاعتماد على الحكومة الفيدرالية للتحرك بسرعة بشأن جائحة كورونا.

وقال جو بايدن: خطتنا لمواجهة كورونا ستنطلق بعملية تطعيم قوية، متابعا: سنقوم بزيادة مراكز التطعيم ضد كورونا، متابعا: أعلن اليوم عن خطة كاملة بشأن مكافحة جائحة كورونا، لافتا إلى أنه سيكون هناك 100 مليون جرعة للقاح خلال 100 يوم من فترته الرئاسية.

وتابع جو بايدن: خطتى لمواجهة جائحة كورونا مبنية على الحقائق لا على النكران، وإدارتنا ستطلب من الكونجرس زيادة تمويل أفراد الطواقم الطبية.

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن الأمر سيتطلب شهورا قبل أن نحصل على تلقيح كامل للأمريكيين، متابعا: أطلب من كل أمريكى أن يرتدى الكمامة خلال 100 يوم القادمة، وقال جو بايدن، إن الكمامة ضد كورونا عمل وطنى.

وأعلن جو بايدن، أنه فرض على الأمريكيين استخدام الكمامة لمواجهة كورونا، كما أقر الحجر الصحى للقادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: قبل أن يصل أحد من أى بلد إلى الولايات المتحدة عليه أن يجرى فحصا ويخضع للحجر.

وأضاف الرئيس الأمريكى فى أول خطاب له بعد توليه الرئاسة، إن هناك 400 ألف أمريكى ضحايا كورونا، حيث إن أكثر من 400 ألف أمريكى توفوا جراء كورونا وهو عدد يفوق من لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الثانية، معلنا استخدام قانون الدفاع لمواجهة كورونا، متابعا: سأقوم اليوم بتوقيع أمر تنفيذى من أجل ارتداء الكمامة فى وسائل المواصلات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة