العثور على أول قاعة عرش لأول إمبراطور صينى .. تخيل مساحتها

الخميس، 21 يناير 2021 09:00 م
العثور على أول قاعة عرش لأول إمبراطور صينى .. تخيل مساحتها قطع
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرعلماء الآثارعلى أنقاض قاعة عرش صينية في محافظة شنسي بشمال غرب الصين، ومن المحتمل أن تكون تلك الأنقاض آثارا لقاعة العرش التابعة لأول إمبراطور في الصين الموحدة، تشين شي هوانج (259 – 210 ق. م.).

قطع أثرية
قطع أثرية

 

وأوضح العلماء أنهم توصلوا إلى هذا الاستنتاج بعد دراسة أنقاض مجمع القصور في مديمنة شيايانج التي كانت منذ أكثر من ألفي عام عاصمة للإمبراطورية الصينية.

وتشهد نتائج الدراسة أن حاكم الصين ربما كان يستقبل هناك رعاياه وينظر في شؤون دولته، حسب ما جاء بروسيا اليوم، ووفقا لحسابات أجراها العلماء فإن مساحة قاعة العرش بلغت ألف متر مربع، وأشارت الأستاذة في قسم علم الآثار بجامعة التربية بمحافظة شنسي، زانج يانج: "يبدو أن قاعة العرش كانت أحد الأماكن المحورية  في القصر".

وحسب العلماء فإنهم عثروا أثناء الحفريات على منتجات عظمية وأدوات مصنوعة من المعدن والحجر وكذلك قطع نقدية قديمة، كما اكتشفوا بالقرب من قاعة العرش منشأة تضم مستودعا وبئرا متصلين بنظام تحت الأرضي للإمداد بالماء. وبلغ طول النظام 9 كيلومترات. أما المساحة الإجمالية للحفريات التي أجريت في مقر الإمبراطور فبلغت 15 ألف متر مربع.

قطع أثرية
قطع أثرية

 

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة في الصين قالت اليوم الخميس إن البر الرئيسي سجل 144 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، وذلك صعودا من 103 إصابات في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 126 من الإصابات الجديدة حالات عدوى محلية. وارتفع عدد حالات الإصابة دون أعراض، والتي لا تعتبرها الصين إصابات مؤكدة، إلى 113 من 58 في اليوم السابق.

وبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 88701 حالة، بينما ظل إجمالي الوفيات دون تغيير عند 4635.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة