تحولات خطيرة فى السياسة الأمريكية.. كيف يتعامل بايدن مع الصينيين والروس؟.. فيديو

الخميس، 21 يناير 2021 04:00 ص
تحولات خطيرة فى السياسة الأمريكية.. كيف يتعامل بايدن مع الصينيين والروس؟.. فيديو جانب من تغطية تلفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أشرف سنجر أستاذ العلاقات الدولية، إن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، سيعمل على عدد من الملفات الفترة المقبلة، وأبرزها التحام الداخل واستيعاب الأمريكيين الذين كانوا ضده، وإلغاء كل القرارات التنفيذية التي لم تكن مشرعة من الكونجرس بقانون، وأصدرها ترامب.

وذكر أشرف سنجر، خلال حواره على تلفزيون اليوم السابع، أن حدة تعامل جو بادين ستكون منخفضة مع الصين، فيما سيكون أكثر حدة مع الوجود الروسي في الشرق الأوسط وأوروبا، مضيفًا:" هناك تحولات خطيرة في السياسية الأمريكية".

وأضاف قائلًا:"إدارة بادين تميل أكثر لمقاومة الروس..  وأرى أنه سيكون له مساعي وجهود لحل القضية الفلسطينية، وخاصة أن ترامب منح الإسرائيليين كثيرا من الامتيازات ولم يأخذ منهم شيء حتى الآن".

وأدى الرئيس الأمريكي جو بايدن اليمين الدستورية رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية، في حفل غاب عنه الرئيس السابق دونالد ترامب ، بعدما أعلن قبل أيام مقاطعته رسمياً لمراسم انتقال السلطة في البلاد، وجاء القسم بعدما أدت نائبة الرئيس كامالا هاريس، اليمين الدستورية.

وشهد حفل التنصيب إجراءات استثنائية بسبب القيود التي يفرضها وباء كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة السابقين بخلاف ترامب حرصوا علي الحضور، حيث شهد الحفل كلاً من الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وزوجته لورا  كما وصل الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون مع زوجته هيلاري إلى مبنى الكونجرس بخلاف باراك أوباما وزوجته ميشيل أوباما.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة