تريندات نص الليل .. حقيقة عودة الدراسة وإصابات كورونا وتنصيب بايدن ومنتخب مصر لكرة اليد

الخميس، 21 يناير 2021 11:32 ص
تريندات نص الليل .. حقيقة عودة الدراسة وإصابات كورونا وتنصيب بايدن ومنتخب مصر لكرة اليد جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية صباحية من إعداد محمد الحناوى وتقديم نسرين فؤاد استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 511 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالى المتعافين من الفيروس إلى 124605 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه تم تسجيل 789 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصى والفحوصات اللازمة التى تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 158963 حالة من ضمنهم 124605 حالة تم شفاؤها، و 8747 حالة وفاة.

وصل الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن بسلام إلى البيت الأبيض بعد أداء اليمين الدستورية في مدينة تخضع لحراسة أكثر من 25 ألف جندي خلت هذه المرة من مئات الآلاف من المتابعين الذين كانوا يحتشدون عادة من أجل المراسم التي تجرى كل أربعة أعوام.

ونجحت الإجراءات الاحترازية غير المسبوقة في تأمين تولي بايدن ونائبته كاملا هاريس السلطة دون حوادث في مراسم أمام الكابيتول مقر الكونجرس، بعد أسبوعين من اقتحام حشود للمبنى في محاولة فاشلة لمنع الكونجرس من إقرار فوزه.

وكشف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حقيقة ما يثار بشأن وجود نية لدى الحكومة بعدم عودة الدراسة مرة أخرى هذا العام، حيث أكد الوزير فى رده على استفسارات البعض عبر جروب "التعليم مشروع مصر القومى" عبر تطبيق "واتس آب"، أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة.

وكانت العام الدراسة توقفت بعد زيادة أعداد الإصابات بكورونا، وتم منح الطلاب إجازة نصف العام من 16 يناير حتى 20 فبراير المقبل.

وحصد قائد منتخب مصر لكرة اليد أحمد الأحمر على لقب رجل مباراة الفراعنة وروسيا في المباراة التي أقيمت على صالة ستاد القاهرة وحسم فراعنة اليد نتيجة مباراته بالفوز بنتيجة (28- 23) ضمن الجولة الأولى في المجموعة الرابعة بالدور الرئيسي لبطولة العالم، والتي تضم السويد، سلوفينيا، بيلاروسيا ومقدونيا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة