أكرم القصاص - علا الشافعي

حريق بمصنع تحت الإنشاء للقاحات كورونا بالهند.. ومسئول: لن يؤثر على الإنتاج

الخميس، 21 يناير 2021 12:32 م
حريق بمصنع تحت الإنشاء للقاحات كورونا بالهند.. ومسئول: لن يؤثر على الإنتاج حريق -أرشيفية
كتب سمير حسنى ونهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة رويترز، إن حريقا اندلع فى مصنع تحت الإنشاء يجرى بنائه لصالح "معهد سيروم" فى الهند، حيث صرح مسئول أن الحريق لن يؤثر على إنتاج لقاحات فيروس كورونا فى البلاد.

وسجلت الهند 10 آلاف و64 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالى المصابين فى البلاد إلى 10 ملايين و581 ألفا و837 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة - وفق ما أوردته صحيفة (تايمز أوف إنديا) الهندية الثلاثاء - أن البلاد سجلت أيضا خلال الفترة نفسها 137 حالة وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 152 ألفا و556 شخصا.

ووفقا لأحدث البيانات، يبلغ عدد الحالات النشطة في الهند حاليا 200 ألف و528 حالة، ووصل عدد المتعافين إلى 10 ملايين و228 ألفا و753 شخصا، بعدما تماثل 1411 شخصا للشفاء خلال الساعات الـ24 الماضية.

كشفت إحصائية طبية حديثة لمستشفى (جلينجلاس جلوبال) لجراحات زرع الكبد بمدينة "لاكديكابول" بالهند عن وفاة ما يقرب من 50% من المرضى ممن هم فى حاجة للخضوع لجراحات زرع كبد مبكرة بسبب القيود المفروضة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد أو بسبب الخوف من انتقال العدوى للمريض.

ووفقا للبيانات الصادرة من المستشفى، فإنه خلال شهور الإغلاق التى شهدتها الهند كان هناك 48 مريضا بحاجة لإجراء جراحة زرع كبد، خضع 23 منهم للإشراف الطبى المنتظم ولم يصابوا بفيروس كورونا وخضعوا لجراحة زرع كبد ناجحة، فى مقابل وفاة نحو 13 مريضا بعد تأخر إجراء الجراحات لهم خوفا من إصابتهم بالفيروس أو لأسباب ترتبط بحالتهم المرضية.

وأرجع الباحثون السبب الرئيسى فى هذا التأخير فى جراحة الزرع، إلى الإصابة بالفيروس، موضحين أنه عندما تسوء حالة الكبد يصبح خيار "زرع الكبد" الخيار الأفضل، بل الوحيد أمام المريض، وأن أى تأخير فى إجراء الجراحة قد يكون قاتلا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة