أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر يونايتد يرفض الإستسلام أمام طموحات ليفربول في كأس إنجلترا

الخميس، 21 يناير 2021 05:47 م
مانشستر يونايتد يرفض الإستسلام أمام طموحات ليفربول في كأس إنجلترا مانشستر يونايتد
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

للأسبوع الثاني على التوالي سيتواجه مانشستر يونايتد مع ليفربول الأحد المقبل، وهناك آمال بأن تكون المواجهة في الدور الرابع لكأس إنجلترا لكرة القدم أكثر امتاعا من مباراة الدوري الانجليزي الممتاز التي أقيمت في ملعب أنفيلد.

ويدخل مانشستر يونايتد المباراة بروح معنوية عالية بعد عودته لصدارة الدوري الممتاز الأربعاء، وتنطلق مباريات الكأس غداً الجمعة عندما يحل ولفرهامبتون واندرارز المتعثر ضيفاً على تشورلي الفريق الوحيد المتبقي في البطولة من الدرجة السادسة، بينما يأمل فريق الدرجة الممتازة في عدم تكرار ما حدث خلال المواجهة السابقة مع نفس المنافس في 1986 عندما خسر أمامه 3-0.

ويأمل حامل اللقب آرسنال في استمرار انتفاضته الأخيرة عندما يحل ضيفا على ساوثامبتون السبت المقبل، بينما يلعب مانشستر سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني بيب غوارديولا على أرض تشيلتنهام فريق الدرجة الرابعة.

وسيلتقي تشيلسي اللندني بقيادة مدربه فرانك لامبارد مع ضيفه لوتون تاون فريق القسم الثاني يوم الأحد، بينما يحل ليستر سيتي المتألق ضيفا على برينتفورد المنتمي إلى القسم الثاني أيضاً.

مانشستر يونايتد في كاس انجلترا
مانشستر يونايتد في كاس انجلترا

مانشستر يونايتد

وتعادل مانشستر يونايتد في أنفيلد دون أهداف مع ليفربول مطلع الأسبوع الحالي لن يغير كثيراً في سجل المواجهات بين الفريقين.

لكنه كان بمثابة انتصار معنوي لفريق المدرب أولي جونار سولشار المنتشي بنتائجه الأخيرة في حين أن فوز ليفربول الوحيد في أخر خمس مباريات، قبل مواجهته اليوم الخميس مع بيرنلي كان في مواجهة أستون فيلا في الدور الثالث لكأس الاتحاد الانجليزي.

وسيتعامل يونايتد الفائز بالكأس 12 مرة مع مباراة الأحد على أنها فرصة جديدة لإثبات أن الفارق الكبير الذي كان بين الفريقين في الموسم الماضي لم يعد موجوداً.

وستكون هذه أول مواجهة بين الفريقين في كأس انجلترا خلال تسعة أعوام عندما فاز ليفربول 2-1 في حين فاز يونايتد 1-0 في الموسم السابق.

مانشستر يونايتد في الكاس
مانشستر يونايتد في الكاس

مانشستر يونايتد

أما ليستر سيتي فقد سبق له مواجهة برينتفورد في الكأس قبل موسم واحد فقط عندما فاز 1-0 في الدور الرابع في يناير الماضي.

ويحمل آرسنال المتوج بالكأس 14 مرة ذكريات حديثة طيبة تتعلق بالفوز في الكأس على ساوثامبتون عندما انتصر 5-0 خارج أرضه في الدور الرابع في 2017، بفضل ثلاثية من لاعبه السابق ثيو والكوت الذي يلعب حاليا في صفوف ساوثامبتون.

وبسبب هزيمة تشيلسي هذا الأسبوع أمام ليستر سيتي زادت الضغوط على مدربه لامبارد وأي تراجع أخر في مواجهة لوتون تاون ربما يكون له تأثير مباشر على مستقبل المدرب الذي يحتل فريقه المركز الثامن.

ووجه لامبارد انتقادات للاعبيه بعد مواجهة ليستر عندما قال "الأمر الجيد هو أنني أجيد التعامل مع الضغوط".

وتختتم مباريات الدور الرابع لكأس انجلترا الإثنين المقبل عندما يحل توتنهام هوتسبير فريق المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو ضيفاً على ويكومب واندرارز متذيل الترتيب في دوري الدرجة الثانية.

والمواجهة الوحيدة السابقة التي جمعت بين الفريقين كانت في نفس الجولة في البطولة نفسها في 2017، عندما قلب سبيرز تأخره مرتين ليفوز 4-3.

وتأهل توتنهام لنهائي كأس الرابطة وسيواجه مانشستر سيتي على اللقب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة