أكرم القصاص - علا الشافعي

قد يسره منها ما يبقيها الأبد..

مبروك عطية: لو نوى الرجل الطلاق بعد فترة ولم يصرح به فالزواج صحيح.. فقد يغير نيته

الخميس، 21 يناير 2021 03:02 ص
مبروك عطية: لو نوى الرجل الطلاق بعد فترة ولم يصرح به فالزواج صحيح.. فقد يغير نيته مبروك عطية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مبروك عطية أستاذ الشريعة الإسلامية، إن هناك معلومة شبه نادرة عن أن الإمام الشافعى، تحدث في موضوع "زواج المتعة" لو نواه الزوج ولم يصرح به أثناء العقد، "يعنى لما جبناه يتجوز بهية كانت في نيته السودة أنه يطلقها بعد 7 أشهر قبل عيد الحج ما يجى وتقول له هاتلنا جمل نضحى به أو فرختين كبار"، وقال الإمام الشافعى كلمة هنا: "إذا كان في نيته ولم يقل لأحد وكتب الكتاب وفى نيته يطلق بعد سنة، الزواج صحيح.. وقد يغيّر نيته".

وأوضح، خلال مداخلة عبر "سكايب"، ببرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر"، مع الإعلامى شريف عامر: "يعنى تزوجها على اعتبار تقعد 7 أشهر ويطلقها، ولقاها بنت جميلة ولهلوبة في البيت ومدبرة، وغير فكره"، وقاطعه الإعلامى شريف عامر: "النية دى مقالهاش لحد وغير فكره"، فرد قائلا: "يا سلام عليك، والإمام الشافعى يقول: "قد يسره منها ما يبقيها الأبد".

واستطرد: "الدين بيعمر مبيخربش، يقول الجواز صحيح والشرط باطل، والجواز صحيح والنية المكتومة سيبك منها دى بتاعة ربنا وقد يغيّر"، موضحا: "الحاجة عيشة اللى جاية من عمرة وبتقول للبنت رنا اتجوزيه وبعد ما تجيبى حتة العيل خليه يطلقك، وقالت: ماشى يا طنط، إن شاء الله رنا وطنط رايحين جهنم".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة