أكرم القصاص - علا الشافعي

أب يقتل ابنته بالإسكندرية.. الأهلى يرسل قائمة كأس العالم بنشرة تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 22 يناير 2021 06:38 م
أب يقتل ابنته بالإسكندرية.. الأهلى يرسل قائمة كأس العالم بنشرة تليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار المساء لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا، من إعداد رامى نوار وتقديم رغدة بكر.

وجاء على رأس النشرة، تخلى أب من كافة معاني الإنسانية وقام بالتخلص من ابنته منفذًا فيها حكم الإعدام بخنقها، بعدما شك في سلوكها بدائرة قسم شرطة المنتزة. وتمكن رجال البحث الجنائي، من تتبع خط سير الأب المتهم بقتل طفلته، وتحديد مكان اختبائه، وتم ضبطه، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وقال إنه قتلها لسوء سلوكها واعتيادها ترك المسكن.

كما جاء في النشرة، قام الرئيس عبد الفتاح السيسى، بزيارة تفقدية لأكاديمية الشرطة، حيث اطلع على منظومة تدريب الطلبة وفق أحدث برامج وأساليب التدريب الأمنى على مستوى العالم.

كما أطلع الرئيس السيسى، على ميادين التدريب المتنوعة بالأكاديمية، أثناء أداء الطلبة الطابور الصباحي. واستوقف الرئيس خلال زيارته التفقدية لأكاديمية الشرطة، سيدة مسنة، وهى والدة أحد طلاب الأكاديمية، حيث دار حديث قصير بينها وبين الرئيس الذى قبل رأسها واحتضنها.

وتضمنت النشرة، أكدت وزارة النقل، أنه مخطط انتهاء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية - الاستاد الممتد بطول 56.5 كم خلال مايو 2022، لافتة إلى أن نسبة الأنجاز الكلية للمشروع بلغت حتى الآن  10.5%، وأضافت الوزارة ، أنه يجرى حالياً إعداد التصميمات للأعمال الكهروميكانيكية للمشروع بنسبة إنجاز 33.5%، كما يجرى تنفيذ الأعمال الإنشائية بنسبة إنجاز 12%، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تمتد من موقع ورشة المشروع بالعاصمة الإدارية حتى مسجد المشير بطول 45 كم نهاية مايو 2022.

كما جاء في النشرة، تُجهز حاليًا وزارة التعليم خطةً للفصل الدراسى الثانى، والتي ستُحدد بها مواعيدَ بدء الترم وآلية تقييم الطلاب عن الفصل الدراسى الأول، كما تتضمن الخطةُ عدةَ سيناريوهاتٍ مهمة لتقييم الطلاب، وعلم اليوم السابع أنه سيتمُ إعلانِها قبل نهاية إجازة نصف العام الدراسى المقرر لها 20 فبراير المقبل.

وأكدت المصادر أن الوزارة سوف تقيم الطلاب عن الترم الأول بأى وسيلة كانت أقربها الامتحانات التحريرية حسب طبيعة تقييم الطلاب.

كما اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا قدمته مصر والسعودية والمغرب، بالاشتراك مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بعنوان "تعزيز ثقافة السلام والتسامح من أجل حماية المواقع الدينية".

وصرح السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، بأن القرار يأتي على خلفية تصاعد حالات التعصب الديني والتمييز على أساس الدين، حيث يحث القرار جميع الدول على اتخاذ تدابير فعالة للتصدي لدعوات الكراهية القومية أو العنصرية أو الدينية التي تشكل تحريضا على التمييز أو العنف.

عالمياً قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن خطة الرئيس الأمريكى جو بايدن لمكافحة وباء كورونا فى الولايات المتحدة تواجه مخاطر كبيرة، مشيرة إلى أن تنفيذها سيكون أكثر صعوبة.

وأوضحت الشبكة، أن بايدن كان جيدا فى كلمته بإدارة الخروج من جحيم الوباء، مؤكدة أنه من السهل على الرئيس الجديد انتقاد استجابة إدارة ترامب التى تفتر للكفاءة لأسوأ أزمة صحية خلال 100 عام. لكن كلماته لم تعد كافية بعدما أصبح رئيساً فى ظل حلم الأمريكيين باللقاح والعودة إلى العمل والسفر والحياة العائلية.

رياضياً.. يرسل مسئولو النادي الأهلي القائمة النهائية التي ستشارك في كأس العالم للأندية اليوم الجمعة، استعدادا للمشاركة في البطولة التى تنطلق يوم 4 فبرابر، حيث يستهل مشواره في البطولة بمواجهة الدحيل القطري، وحدد الأهلي قائمة مبدئية تضم 35 لاعبا للمشاركة في كأس العالم للأندية على أن يتم تقليص القائمة إلى 23 لاعبا اليوم.. من ناحية أخرى أعلن الأهلى سلبية مسحة لاعبى الفريق بدر بانون وأكرم توفيق.‏ 

كما جاء في الشأن الرياضى، قرر مسئولو نادى الزمالك الاستئناف على عقوبة ايقاف مصطفى محمد مهاجم الفريق الكروى الأول، بعد القرار الذى أعلنته لجنة الانضباط بالكاف قبل ساعات، بإيقاف اللاعب أربع مباريات مقبلة من بطولات CAF للأندية، بالإضافة إلى غرامة قدرها 10 آلاف دولار على نادى الزمالك بسبب سوء سلوك لاعبيه، على خلفية الأحداث التى تبعت مباراة نهائي القرن بين الأهلي والزمالك بدوري أبطال أفريقيا، والتى انتهت بتتويج الأهلي باللقب بعد الفوز على غريمه التقليدي بهدفين مقابل هدف.

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من برودة الأجواء خاصة خلال الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، وذلك خلال الأيام المقبلة وطوال شهر يناير.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى يصل 10 درجات حيث تسجل درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 19 درجة والصغرى 9 درجات .. وناشد مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة وعدم تخفيف الملابس .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة