أخطاء فى تصفيف الشعر تجعلك تبدين أكبر سنًا.. الصبغة الغامقة وفرقه من النص

الجمعة، 22 يناير 2021 04:00 ص
أخطاء فى تصفيف الشعر تجعلك تبدين أكبر سنًا.. الصبغة الغامقة وفرقه من النص لون الشعر
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يتعلق الأمر بالجمال، فإن تسريحات الشعر مهمة للعديد من النساء، حيث يمكن للشعر المصمم جيدًا أن يحسن ملامح الوجه ويخفي عيوبه، في حين أن قصة الشعر المختارة بشكل غير صحيح أو لون الشعر يمكن أن يفسد حتى ألمع مظهر ويمكن أن يبرز العيوب غير المرغوب فيها، وفى التقرير التالى يوضح موقع "برايت سايد" بعض الأمثلة على أخطاء تسريحات الشعر التي تجعلك تبدين أكبر في العمر، وبعض النصائح لتجنبها:

1. شعر داكن جدًا:

تُظهر الألوان الداكنة جذور الشعر متضخمة، وثانيًا، إذا كانت بشرتك فاتحة، فإن الشعر الداكن سيزيد من ظهور عيوبها، لذا يمكن أن يكون البديل الجيد للمظهر الداكن القوى هو صبغ الشعر باستخدام درجات الألوان الدافئة، لأن هذا يجعل الشعر يبدو أكثر كثافة ويمكن أن يبدو الوجه أصغر سنا وأكثر نضارة.

الشعر الداكن
الشعر الداكن

 

2. صبغ الشعر بظلال الأشقر الباردة:
 

الفتيات الشقراوات ذوات البشرة الأكثر دفئًا لا يظهرن بمظهر جيد في الألوان الباردة للشعر مثل الرمادى أو الأشقر البلاتيني، لأن هذه الألوان تعزز عيوب وجوههن وتجعلها تبدو شاحبة جدًا، لذلك من الأفضل اختيار ظلال دافئة تتناسب مع البشرة مثل العسلى أو الكراميل أو القمحى.

الألوان الأشقر الباردة
الألوان الأشقر الباردة

 

4. تمشيط الشعر للخلف:
 

تمشيط الشعر للخلف يظهر جبهتك كلها، وبالتالى فأنت تلفتين الانتباه إلى خط نمو الشعر، والذي يصبح أقل حيوية مع تقدم العمر، علاوة على ذلك، فإنه سيعزز ظهور عيوب بشرتك، ولتجنب هذا التأثير، اختارى تسريحات الشعر التي تجعل الوجه يبدو وكأنه في إطار، فهي تبرز وجهك أو تسريحات الشعر ويمكن أن تساعد في إخفاء العيوب.

تمشيط الشعر للوراء
تمشيط الشعر للوراء

 

5. شعر طويل بدون كثافة:
 

تعمل بصيلات الشعر بنشاط أقل مع تقدم العمر، وتنتج الغدد الدهنية إفرازات جلدية أقل، ونتيجة لذلك، يصبح الشعر أرق وأكثر هشاشة ويفقد حجمه، وإذا واجهت هذه المشكلة، فعليك اختيار تسريحة شعر أقصر.

ليس من الضروري أن يكون لديك قصة شعر "شبابية" للحصول على الحجم المطلوب، ولكن يجب أن يكون الشعر بطول يسمح لك بالاستفادة من حجمه.

شعر بدون كثافة
شعر بدون كثافة

 

6. نفس لون الشعر في مختلف الأعمار:
 

يفقد الشعر والجلد صبغتهما مع تقدم العمر، ولهذا السبب فإن اللون الذي يناسب وجهك تمامًا في سن 20 أو 30، لن يبدو رائعًا في سن 40-50، لذا بدلًا من تلوين شعرك بنفس الدرجة التي كنتِ تلجأين إليها في شبابك، فاطلبى المشورة من مصفف شعرك، وسوف يساعدك في اختيار الصبغة التي تناسبك في عمرك الحالي.

لون الشعر
لون الشعر

 

7- فرق الشعر من المنتصف:
 

كما يتباطأ إنتاج الكولاجين مع تقدم العمر، تتوزع الطبقة تحت الجلد على الوجه بشكل غير متساوٍ، وتتركز في منطقة الذقن، وتجعل الوجه يبدو أكثر استطالة، ويوضح الفرق المستقيم من منتصف شعرك هذا الأمر أكثر، ولهذا السبب يجب عليك اختيار فرق جانبي بدلاً من ذلك، وسيساعد ذلك على موازنة نسب الوجه وجعل الشعر يبدو أكثر كثافة.

فرق الشعر من المنتصف
فرق الشعر من المنتصف

 

8. تسريحات عفا عليها الزمن:
 

هذا الخطأ واضح تمامًا، ولكن العديد من النساء يواصلن تكراره، فتسريحات الشعر "المسنة" مثل تجعيد الشعر الدائم لصاحبات الشعر القصير أو ألوان صبغة قديمة تجعلك تبدين أكبر سنًا، لهذا السبب يجب أن تنسى هذه الأنماط وتبتعدي عنها تمامًا.

تسريحات قديمة
تسريحات قديمة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة