تكدس برازيليين أمام مركز بيع أكسجين لملء أسطواناتهم الفارغة بسبب كورونا.. فيديو وصور

الجمعة، 22 يناير 2021 03:03 م
تكدس برازيليين أمام مركز بيع أكسجين لملء أسطواناتهم الفارغة بسبب كورونا.. فيديو وصور ازمة اكسجين فى البرازيل
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش مدينة ماناوس في البرازيل حالة من الفوضى بسبب الارتفاع الكبير فى أعداد مرضى فيروس كورونا، وسط معاناة فى نقص عبوات الأكسجين، وأظهرت لقطات فيديو عرضتها شبكة "يورو نيوز"، احتشاد أهالي المصابين أمام نقطة بيع تابعة لشركة تعمل فى المنطقة الصناعية، لملء عبوات الأكسجين فى محاولة لإنقاذ أقارب المصابين بالوباء فى مدينة ماناوس.

 

وتبلغ تكلفة قارورة الأكسجين المعدة للاستخدام المنزلي وفق حجمها لمبلغ يتراوح من 300 و600 ريال برازيلي أى حوالى 57 إلى 114 دولارا، ووقف السكان مصطفين بالمئات دون إجراءات التباعد لمحاولة الحصول على الأكسجين لإسعاف ذويهم الذين يتم تلقيهم العلاج من الوباء فى منازلهم بسبب اكتظاظ المستشفيات بالمصابين.

 

تكدس للحصول على عبوات اكسجين
تكدس للحصول على عبوات اكسجين

 

معاناة فى البرازيل
معاناة فى البرازيل

 

وقال قس يدعى فرناندو مارسيلينو، واقفا قرب قارورته الفارغة أمام نقطة بيع: "الأكسجين ما زال يصل لكننا لا نعرف إلى متى سيبقى كذلك، كل أسرة لديها فرد يعالج في المنزل. نفضل أن نفعل ذلك على تركهم يموتون فى المستشفى".

ازمة اكسجين فى البرازيل
ازمة اكسجين فى البرازيل

 

ازمة كورونا فى البرازيل
ازمة كورونا فى البرازيل

وتعد مستشفيات ماناوس، وهي مركز صناعي لاستقبال ما يبلغ عدد سكانه مليوني نسمة، وتسبب نقص الأكسجين، وهو أمر حيوى للتنفس الاصطناعى الذى يقدم للمصابين بأشكال حادة من فيروس كورونا المستجد، فى وفاة عشرات الأشخاص نهاية الأسبوع الماضى.

 

وارتفع معدل الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا فى ماناوس من 142 إلى 187 لكل 100 ألف نسمة، أى ضعف المعدل تقريبا (100 وفاة لكل 100 ألف نسمة) فى البرازيل، حيث توفى أكثر من 213 ألف شخص بسبب كوفيد-19، وقد يكون الارتفاع الحاد فى عدد الإصابات، وفقا للمتخصصين، ناتجا عن انتشار نسخة متحورة من فيروس كورونا فى منطقة الأمازون يحتمل أن تكون أشد عدوى مثل تلك التى ظهرت فى المملكة المتحدة وفى جنوب إفريقيا، كما أفادت وكالة فرانس برس.

 

وأعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء أمس الخميس، عن تسجيلها 59119 إصابة و1316 وفاة جديدة بفيروس كورونا فى تراجع طفيف لكل المؤشرين مقارنة مع بيانات الأربعاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة