أكرم القصاص - علا الشافعي

جداريات بأيدى طلاب التربية النوعية تزين أسوار المدارس بكفر الشيخ.. فيديو وصور

الجمعة، 22 يناير 2021 05:00 ص
جداريات بأيدى طلاب التربية النوعية تزين أسوار المدارس بكفر الشيخ.. فيديو وصور جانب من الرسومات
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تزينت شوارع مدن محافظة كفر الشيخ وجدران المصالح الحكومية إضافة لمدارس محافظة كفر الشيخ، بأيدي طلاب وطالبات كلية التربية النوعية، ليعبروا عن مشاريع تخرجهم الدالة على الحياة في القرية، وتاريخ المصري القديم والحديث، والمشروعات القومية العملاقة.

فأينما ذهبت تجد طلاب وطالبات كلية التربية النوعية "قسم التربية الفنية" بجامعة كفر الشيخ، بالشوارع والميادين والمدارس، يبدعون برسومات متميزة، تحول الجدران للوحات تتحدث، تعبر عن تاريخ مصر والمحافظة، إضافة لتعبيرها عن البيئة الزراعية الساحلية الصناعية التي تتميز بها محافظة كفر الشيخ، بتوجيهات ودعم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية.

وقالت الدكتورة أماني شاكر، عميد كلية التربية النوعية: "بعد موافقة الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ أردنا أن نجمل ميادين وشوارع المحافظة إضافة للمدارس، وأبدى طلاب وطالبات قسم التربية الفنية رغبتهم فى المشاركة، والانطلاق من التعبير عما بداخلهم من مشاعر وبيئة وطبيعة داخل كليتهم وجامعتهم للمدن والشوارع، يجملونها بأفضل الصور والرسومات، مشاركين الأطفال مشاعرهم وتعبيراتهم".

وأضافت أمانى شاكر، لـ"اليوم السابع": "شارك الطلاب والطالبات بحضور هيئة التدريس الدكتورة نجلاء الأشرف، والدكتور فادي بطرس، والدكتور محمد عبد الحميد، والدكتورة  داليا المداح، والدكتور شادي أحمد على تحويل طالبات وطلاب كلية التربية النوعية شوارع المصيف لوحات جمالية برسومات متعددة".

وأكدت الدكتورة نجلاء، بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، مشاركة مجموعة من طلاب وطالبات التربية والتعليم لتصميم مشاريع بالمدارس بدلا من تصميم مشاريع مختلفة تصمم بالكلية، ففضلت الدكتورة أمانى شاكر، عميد الكلية، أن تكون مشروعات يراها أهالي المحافظة والطلاب، مشيرة إلى أنه يتم اختيار تصميمات خاصة بالبيئة المدرسة، لتجذب الطالب وتضفي منظر جمالى، ولتظهر المدارس فى أجمل صورة.

وأضافت شهد الحسيني، الفرقة الرابعة، بكلية التربية النوعية، أنها سعيدة بمشاركتها في مشروعات التخرج، والتعبير عن البيئة المصرية من خلال رسومات متعددة تسعد الجمهور، مؤكدة أن طلاب وطالبات الفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية، أسعدوا أهالي المحافظة برسوماتهم وجداريات عن الأهرام والتاريخ المصري، وأنها وكل الطالبات مستمتعين بمشاركتهم، مشيرة إلى أنها تشعر بالفخر كلما مرت على سور مدرسة رسمته، وشاركت في تجميلها.

وأكدت علا محمد، بالفرقة الأولى، أنها طالبت بالمشاركة في تزيين الأسور والرسم على جدران المدارس والمصالح الحكومية، للتعبير عن البيئة المصرية الأصيلة التي تربت فيها، وعن المهن التي يمتهنها أهالي المحافظة.

وأكدت أسماء محمد، "التحقت بالكلية لتشارك في رسم صورة جميلة، لحبها للرسم، وتتمنى المشاركة في رسم لوحات فنية، تجذب نظر المارة في الشوارع"، مشيرة إلى أن طلاب الفرقة الرابعة نجحوا في تحويل جدران المدارس والمصالح الحكومية لوحات فنية تعبر عن ما تشتهر به المحافظة.

الدكتورة نجلاء الاشرف بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية
الدكتورة نجلاء الاشرف بقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية

 

عميد كلية  التربية النوعية بكفر الشيخ
عميد كلية التربية النوعية بكفر الشيخ

 

عميد كلية التربية النوعية وطلابها ابدوا رسومات على جدران االمدارس
عميد كلية التربية النوعية وطلابها ابدوا رسومات على جدران االمدارس

 

مشاركة لطلاب كلية تربية نوعية في تزيين اسوار المصالح الحكومية
مشاركة لطلاب كلية تربية نوعية في تزيين اسوار المصالح الحكومية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة