أكرم القصاص - علا الشافعي

صراحة مطعم صينى سبب شهرته.. "الطعام ليس شهيا بما يكفى"

الجمعة، 22 يناير 2021 07:00 ص
صراحة مطعم صينى سبب شهرته.. "الطعام ليس شهيا بما يكفى" المطعم
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قديما قالوا إن "الصدق منجى"، وهى الجملة التى تنطبق بشدة على مطعم صيني، إذ تسببت صراحته الشديدة فى وصف الأطباق التى يقدمها بشهرة كبيرة له عبر مواقع التواصل الاجتماع حول العالم.

المطاعم عادة ما تجذب زبائنها بأوصاف مبالغ فيها لقائمة طعامهم، لكن أحد أصحاب المطاعم الصينية الواقعة في مدينة مونتريال الكندية اتخذ نهجاً مختلفاً للغاية عن طريق خفض توقعات عملائه، إذ جاءت شهرة المطعم الصيني"أونت داى"، بسبب أوصاف مالكه "فيجانج فى" لوجبات مطعمه، الصريحة للغاية والمفاجأة أيضاً للكثيرين، ففى وصف لأحد الأطباق التى يعدها، قال :"بالمقارنة مع دجاج جنرال تاو لدينا، هذا الطبق ليس شهياً للغاية، ولكن على أي حال، لست من أشد المعجبين بالطعام الصيني في أمريكا الشمالية، لكنه في النهاية قرارك"، وفقا لموقع العين الإماراتى.

المطعم
المطعم

 

مالك المطعم
مالك المطعم

 

أما فيما يخص طبق جمبري بالفلفل الأسود  فقال "فى"،: هذا ليس طعاماً صينياً أصيلاً"، وقال عن شرائح لحم الخنزير الحلوة والحارة، كتب: "نظراً لتوقعي الكبير على هذا الطبق، لأكون صادقاً، فأنا لست معجباً كبيراً بنسختنا".

ولم يكتف "فيجانج فى"، بذلك، وقال عن أحد الأطباق ملاحظة مفادها :"أنا مندهش من أن بعض العملاء ما زالوا يطلبون هذا الطبق، في رأيي، سلطة الدجاج بالفلفل سيتشوان أفضل منه".

وانتشرت قائمة مطعم "أونت داى"، المسلية بعد نشر الكاتبة الكندية كيم بيلير لبعض الصور من وصف أكلاته على "تويتر"، التغريدة التي أعاد نشرها أكثر من 71 ألف شخص، إذ عبر العديد من الأشخاص عن حبهم لتعليقات مالك المطعم.

تعليقات مالك المطعم
تعليقات مالك المطعم

 

صور المطعم
صور المطعم

 

وصف الطعام الساخر
وصف الطعام الساخر

 

وقال مالك المطعم إنه قرر إضافة الأوصاف منذ حوالي 5 أعوام، بعد أن افتتح مطعم في فبراير 2014.

وتابع :""في البداية، كان الكثير من الطعام في قائمتنا أصلياً وصينياً تقليدياً، ومن الأسماء، فوجئ الكثير من العملاء بأن الأطباق كانت حارة للغاية أو دهنية أو بها عظام، لذلك لم يكونوا يلمسون حتى الطبق، الأمر الذي كان إهداراً كبيراً لطعام المطعم".

ومن هنا جاءت فكرة وصف أطباق المطعم بهذه الطريقة الصريحة، والتي بدأها بـ 5-10 عناصر، لكن زبائنه وجدوها مفيدة للغاية لدرجة أنه كتب المزيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة