كامالا هاريس تناقش مع مدير منظمة الصحة العالمية كيفية التعاون للسيطرة على كورونا

الجمعة، 22 يناير 2021 01:05 م
كامالا هاريس تناقش مع مدير منظمة الصحة العالمية كيفية التعاون للسيطرة على كورونا كامالا هاريس
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، أنها ناقشت فى اتصال هاتفى، مع تيدروس أدهانوم جيبريسوس، العمل مع منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى أنها شريك بناء مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأنها خطوة للسيطرة على فيروس كورونا "كوفيد 19"، وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، إنهاء علاقة بلاده بمنظمة الصحة العالمية.

وقالت كامالا، فى تدوينه عبر حسابها على انستجرام: "اليوم تحدثت عبر الهاتف مع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، ناقشنا كيف ستعمل الولايات المتحدة كشريك بنّاء لتقوية وإصلاح منظمة الصحة العالمية، التى ستكون خطوة حيوية للسيطرة على COVID-19".

Capture
 

 

وكان الرئيس السابق ترامب، قد قررخلال مايو الماضى، إنهاء علاقة بلاده بمنظمة الصحة العالمية، متهما المنظمة بالفشل في محاسبة بكين بشأن تفشي وباء فيروس كورونا، وقال الرئيس الأمريكى السابق، إن "الصين لديها سيطرة كاملة على منظمة الصحة العالمية"، مشيرا إلى أنّ واشنطن ستوجّه التمويل إلى هيئات أخرى.

 

ويشار إلى أن الرئيس الأمريكى جو بايدن، كان قد أكد أنه يقود خطوة وطنية للسيطرة على تفشي فيروس كورونا بشكل سريع من خلال السير بطريق منصف ومهنى لاحتواء الوباء، وغرد بايدن على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "أعلنت عن خطة العمل الوطنية الخاصة بى لمرض كوفيد - 19. نحن نقوم برد قوى ومنسق ومنصف ومهنى للسيطرة على الفيروس فى أسرع وقت ممكن، وسوف نسيطر على هذا الفيروس".

كامالا هاريس نائبه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كامالا هاريس نائبه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

ووقع الرئيس الأمريكى جو بايدن على عدد من الأوامر التنفيذية الجديدة بشأن فيروس كورونا، حيث وقع أمرا تنفيذيا يشجع السفر بأمان إلى الولايات المتحدة، كما وقع الرئيس الأمريكي على أمر تنفيذى لتشكيل مجلس للفحوصات الخاصة بالفيروس، ووقع أمرا تنفيذيا للمشاركة في الاستجابة العالمية لكورونا، ووقع جو بايدن أيضا أمرا تنفيذيا يعيد فتح المدارس فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

فيما كان الرئيس الأمريكى جو بايدن، قد أعلن فرض استخدام الكمامة على الأمريكيين لمواجهة كورونا، كما أقر الحجر الصحي للقادمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: قبل أن يصل أحد من أي بلد إلى الولايات المتحدة عليه أن يجري فحصا ويخضع للحجر.

 

وأضاف الرئيس الأمريكي في أول خطاب له بعد توليه الرئاسة، إن هناك 400 ألف أمريكى ضحايا كورونا، حيث إن أكثر من 400 ألف أمريكي توفوا جراء كورونا وهو عدد يفوق من لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الثانية، معلنا استخدام قانون الدفاع لمواجهة كورونا، متابعا: سأقوم اليوم بتوقيع أمر تنفيذي من أجل ارتداء الكمامة في وسائل المواصلات.

 

وتابع جو بايدن: سأوقع أمرا تنفيذا لتسريع إنتاج كل ما هو مطلوب من أجل زيادة عمليات فحص كورونا، وسنضيف قوة كاملة إلى الحكومة الفيدرالية من أجل زيادة عمليات فحص كورونا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة