أكرم القصاص - علا الشافعي

كومان يمنح شارة قيادة برشلونة لجريزمان ويبرئ نفسه من طرد سواريز

السبت، 23 يناير 2021 03:01 م
كومان يمنح شارة قيادة برشلونة لجريزمان ويبرئ نفسه من طرد سواريز رونالد كومان
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة الإسبانى، أن رحيل المهاجم الأوروجويانى لويس سواريز عن برشلونة خلال الصيف الماضى لم يكن قراره وإنما كانت رغبة إدارة الفريق الكتالونى، مشيرا إلى أن الوقت حان لإسناد قيادة البارسا للفرنسى أنطوان جريزمان فى غياب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي.

وقال كومان فى المؤتمر الصحفى لمواحهة إلتشى المحدد لها غدا الأحد، "حان الوقت لإسناد قيادة الفريق لجريزمان ولكن ليس وحده، لأن هذا يضع الضغط عليه، اللاعب دائمًا يقاتل من أجل الفريق ويقدم أفضل ما لديه، آخر المباريات فعل كل شيء لمساعدة الفريق، نحتاج أهدافا من جميع اللاعبين حتى لاعبى الوسط، لا يجب التركيز على لاعب واحد".

وأثنى كومان على أداء المدافع الأوروجويانى رونالد أراخو قائلا، "إنه يساهم كثيرا، لعب العديد من المباريات، ولديه مستوى مقبول جدا، وهو لاعب مهم للفريق، يتمتع بكثير من الشخصية والكثافة، مثل أى لاعب شاب آخر عليه تحسين بعض الأمور، خاصة مع الكرة، لعب الكثير من المباريات، وقدم مستوى جيدا جدا".

وعن التعاقدات فى سوق الانتقالات الشتوية الجارية قال كومان، "بالنسبة للتعاقدات أنت تعرف موقفى، نحتاج بعض التعزيزات، ولكن كل هذا يتوقف على الوضع المالى للنادى، طرحت أفكارى للإدارة، والقرار ليس لى، هذا يعتمد على الوضع المالي للنادي".

وعن سبب تراجع مستوى برشلونة فى الفترة الأخيرة قال كومان، "لم يسبق لى أن شاهدت البارسا يلعب 8 مباريات متتالية خارج الديار، هو رقم كبير، باستثناء نهائى الكأس، فزنا فى المباريات التي لعبناها مؤخرا خارج كامب نو، لقد أثبت الفريق قوته".

وبسؤاله إذا كان يشعر بالندم لإصراره على رحيل لويس سواريز عن صفوف برشلونة، وتألق المهاجم مع أتلتيكو مدريد قال كومان، "لا أحب الرد على أسئلة تخص سواريز، يتم سؤالى دائما عنه عندما يسجل لأتلتيكو، قرار رحيله اتخذه النادى، وهذا كل شيء".

وعن إهدار برشلونة العديد من ركلات الترجيح فى الفترة الأخيرة قال كومان، "أهدرنا الكثير من ضربات الجزاء، ولدينا ليو ميسي هو المسدد الأول لركلات الجزاء، وإذا لم يكن ليو موجودا يجب أن يكون لدينا لاعبون آخرون يسددون بشكل متقن، فى الأيام الأخيرة تدربنا جيدا على تسديد ركلات الجزاء، أهم شيء أن لا يكون هناك شك لدى المسدد".

وتحدث كومان عن اللاعبين المصابين قائلا، "سيكون من المهم استعادة المصابين، الفريق يحتاج للنضارة، روبيرتو قريبا سيكون معنا، اليوم تدرب مع المجموعة، إذا كان هناك".

واختتم كومان حديثه قائلا، "نعلم أن لدينا جدولا زمنيا ضيقا، وكل 3 أيام نلعب مباراة، ولعبنا ثلاث مباريات متتالية فيها أشواط إضافية، لقد سافرنا فى العديد من الرحلات مؤخرا، ولعبنا فى نفس توقيت مباراة إلتشي، غدا سنضع فريقا مليئا بالحيوية، وبعلقية قوية، من اجل محاولة الفوز بالمباراة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة