أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان تسجل 4176 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالى يرتفع إلى 5 .276 ألف حالة

السبت، 23 يناير 2021 10:10 م
لبنان تسجل 4176 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالى يرتفع إلى 5 .276 ألف حالة اجراءات مكافحة فيروس كورونا
بيروت /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 4176 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالى عدد المصابين بالوباء فى عموم لبنان إلى 276 ألفا و587 إصابة ثبتت من خلال الفحوص المخبرية (بى سى آر) التى أجريت فى المستشفيات الجامعية اللبنانية والمختبرات الخاصة المعتمدة ومطار رفيق الحريرى الدولى فى بيروت.

وأشارت الوزارة - فى بيان اليوم السبت - إلى تسجيل 52 حالة وفاة جديدة ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس فى لبنان إلى 2280 حالة، فى حين يرقد 895 شخصا فى وحدات العناية المركزة، إلى جانب 295 شخصا على أجهزة التنفس الصناعى فى المستشفيات.

وذكرت الوزارة أن عدد الفحوصات المخبرية التى أجريت على مدى الساعات الـ24 الماضية للكشف عن الإصابة بالفيروس بلغ 16886 فحصا تشمل المقيمين داخل لبنان والوافدين عبر المطار.

على صعيد متصل، قررت السلطات اللبنانية تمديد تعليق العمل فى جميع المحاكم والدوائر القضائية فى البلاد طيلة فترة الإغلاق الشامل للبلاد والتى بدأت منذ 14 يناير الجارى وتستمر حتى 8 فبراير المقبل بهدف كبح تفشى وباء كورونا فى لبنان.

وأصدرت وزيرة العدل اللبنانية مارى كلود نجم ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضى سهيل عبود، قرارا مشتركا بتمديد تعليق الجلسات والأعمال الإدارية فى المحاكم حتى 8 فبراير المقبل، على أن يُستثنى من القرار البت بقضايا المحتجزين والمحبوسين احتياطيا على ذمة التحقيقات بمعرفة النيابة العامة والمحاكم، مع التأكيد على ضرورة الفصل فى القضايا المستعجلة والطارئة فى حالات الضرورة القصوى فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة