إصابة 9 جنود أفغان فى اشتباكات مع حركة طالبان بإقليم بلخ الشمالى

الأحد، 24 يناير 2021 10:26 ص
إصابة 9 جنود أفغان فى اشتباكات مع حركة طالبان بإقليم بلخ الشمالى حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت مصادر أفغانية اليوم الأحد، بإصابة 9 جنود على الأقل من قوات الجيش الأفغانى، وذلك فى اشتباكات مع عناصر تابعة لحركة طالبان فى إقليم بلخ الشمالى.

وقالت المصادر - حسبما نقلت قناة "طلوع" الأفغانية - إن الاشتباكات بدأت في حوالي الساعة الرابعة فجرا بالتوقيت المحلي لأفغانستان عندما هاجمت حركة "طالبان" موقعا أمنيا، مضيفة أن المواجهات العنيفة بين الجانبين استمرت لعدة ساعات.

ومن جانبها، لم تعلق حركة "طالبان" على هذه الأنباء حتى الآن.

وفى سياق متصل أعلن البنك المركزي في أفغانستان، مقتل حارس شخصي وإصابة رئيس إدارة تسوية المنازعات بالبنك وسائقه، وذلك في انفجار وقع منذ ساعات بكابول.


ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية، اليوم الأحد، عن البيان الصادر عن البنك قوله - "إن الحادث وقع حوالي الساعة الثامنة والربع صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد في منطقة "شاه شهيد" بكابول، حيث تم استهداف السيارة المدرعة التي كانت تقل رئيس إدارة تسوية المنازعات بالبنك عبد الله دوراني بعبوة ناسفة.
ولم تعلن أي جهة أو جماعة بما في ذلك حركة "طالبان" مسئوليتها عن هذا الهجوم حتى الآن.

وفى وقت سابق أصيب ستة أشخاص على الأقل في أفغانستان جراء انفجار عبوتين ناسفتين اليوم الأحد، الأولى في العاصمة كابول والثانية في إقليم "ننجارهار" الشرقى، ونقلت قناة "طلوع" الأفغانية، اليوم الأحد، عن شرطة كابول قولها - إن ثلاثة أشخاص على الأقل قد أصيبوا في انفجار استهدف عربة مدرعة في منطقة "شاه شهيد" بمدينة كابول في حوالي الساعة الثامنة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي للبلاد.

من جانبهم .. أكد مسئولون محليون في وقت سابق إصابة ثلاثة مدنيين في انفجار لغم بمدينة "جلال أباد" بإقليم "ننجارهار".
ولم تعلن أي جهة أو جماعة بما في ذلك حركة "طالبان" مسئوليتها عن هذين الانفجارين حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة