أكرم القصاص - علا الشافعي

استشارى أمراض صدرية: أعراض لقاح كورونا بسيطة وتختفى بقرصين من أدوية خفض الحرارة

الأحد، 24 يناير 2021 11:42 م
استشارى أمراض صدرية: أعراض لقاح كورونا بسيطة وتختفى بقرصين من أدوية خفض الحرارة برنامج التاسعة
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور نبيل الدبركى استشارى امراض الصدر خلال مداخلة هاتفية في برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى، والذى يقدمة الاعلامى يوسف الحسينى، أن الأعراض الجانبية للقاح كورونا ستكون أعراض بسيطة وخفيفة مثلها مثل أى مصل، مثل ارتفاع بسيط في درجة الحرارة واحمرار مكان الحقن، مشيرا إلى أن هذا اللقاح سيعمل على إنشاء جيش قوى وقادر على مواجهه أعراض الفيروس، وظهور هذا اللقاح يعتبر اعجاز، مؤكدا على أنه في حالة ظهور الأعراض الجانبية للقاح، فيكفى فقط تناول قرص أو قرصين من أقراص خفض الحرارة.
 
من جانب آخر كانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قد قالت إن معظم محافظات الجمهورية تسلمت اليوم بالفعل جرعات لقاح كورونا الخاصة بالأطقم الطبية اعتبارًا من اليوم، وسيبدأ غداً تسليم جرعات القوات المسلحة ومستشفيات الشرطة.
 
أضافت هالة زايد، أنه خلال هذا الأسبوع، ستصل جرعات اللقاح لكافة مستشفيات العزل الرئيسية والصدر والحميات، بالإضافة للحكومية والتابعة للقوات المسلحة ومستشفيات وزارة الداخلية.
 
وأوضحت الوزيرة، أن جميع أعضاء الأطقم الطبية اللتى تلقت لقاح كورونا، وقعت اليوم على ما يسمى "الموافقة المستنيرة" قبل تلقى اللقاح، مبينه: "الأمر اختياري ولا يمكن فرضه على الأطباء".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة