أكرم القصاص - علا الشافعي

وفاة ثالث طفل فى فنزويلا بسبب كورونا فى أقل من أسبوع

الأحد، 24 يناير 2021 02:11 م
وفاة ثالث طفل فى فنزويلا بسبب كورونا فى أقل من أسبوع فنزويلا
كتبت ــ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفيت رضيعة تبلغ من العمر أربعة أشهر أمس السبت في فنزويلا بسبب الإصابة فيروس كورونا ، وأصبحت الرضيع الثالث الذي لم يتجاوز عمره نصف عام بسبب الفيروس في أقل من أسبوع، بعد اكتشاف حالات أخرى يومي الإثنين والأربعاء الماضيين، حسبما أكدت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وأفاد وزير الاتصالات في نظام نيكولاس مادورو ، فريدي نانيز، عبر موقع تويتر، أنه في الساعات الأربع والعشرين الماضية، حدثت ست وفيات بسبب فيروس كورونا، بما في ذلك هذه الرضيعة البالغة من العمر أربعة أشهر والتي عاشت في ولاية ياراكوي الغربية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الفنزويلية لم توضح حتى الآن تفاصيل وفاة الطفل الثالث بعد اصابته بفيروس كورونا ، كما حدث بين يومى الاثنين والاربعاء وفاة طفلة عمرها 4 أشهر ، وطفل عمره 6 أشهر بعد الاصابة بالفيروس.

والوفيات الأخرى التي تم الإبلاغ عنها أمس السبت هي أربعة رجال تتراوح أعمارهم بين 56 و 87 عامًا ، بالإضافة إلى امرأة تبلغ من العمر 84 عامًا.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تسجيل 450 إصابة جديدة ، منها 439 إصابة ناجمة عن انتقال مجتمعي داخل مناطق فنزويلا ، وخاصة في كاراكاس ، مما أضاف 106 حالات.

وبهذه البيانات، وصلت فنزويلا إلى إجمالي 123245 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كوفيد -19 خلال 314 يومًا ، توفي منها 1142 ، وهي من أقل الأرقام في العالم من حيث الإصابات والوفيات من هذا الوباء ، وفقًا للتقارير التي تصدرها الحكومة الفنزويلية برئاسة نيكولاس مادورو .

ونددت المعارضة الفنزويلية يوم الجمعة بانتهاك نظام نيكولاس مادورو للاتفاقية التي وقعها الطرفان في يونيو 2020 ، والتي توقعوا بموجبها أن تدير منظمة الصحة للبلدان الأمريكية (PAHO) الأموال والمساعدات الأخرى لرعاية الوباء.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة