أكرم القصاص - علا الشافعي

الانتهاء من 90% بأول سوق نموذجى وحضارى فى الغردقة.. المرحلة الأولى تضم 148 محلا بـ130 مليون جنيه.. المحافظ: نقل جميع تجار الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك إليه.. ومنظومة بيئية للحفاظ على نظافته.. صور

الإثنين، 25 يناير 2021 08:00 م
الانتهاء من 90% بأول سوق نموذجى وحضارى فى الغردقة.. المرحلة الأولى تضم 148 محلا بـ130 مليون جنيه.. المحافظ: نقل جميع تجار الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك إليه.. ومنظومة بيئية للحفاظ على نظافته.. صور سوق الغردقة النموذجي الجديد
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسابق محافظة البحر الأحمر الزمن للانتهاء من أعمال الإنشاءات داخل أول سوق نموذجى فى المحافظة بشكل خاص ومصر بشكل عام، حيث توصلت الشركات العاملة فى الإنشاءات داخل أول سوق حضارى بالمدينة إلى الانتهاء من نسبة 90% من أعمال الإنشاءات فى المرحلة الأول من السوق، لاستيعاب كافة التجار داخل منظومة متكاملة فى ضوء التيسير على المواطنين والحفاظ على المظهر والجمالى والحضارى للمحافظة.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (1)

من جانبه قال اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، أن سوق الدهار الرئيسى يعد أحد المشروعات الجارى تنفيذها على أرض المحافظة، والذى يتم على أربعة مراحل، لتوفير أسواق حضارية، وذلك بدلًا من السوق الحالى الواقع بميدان الدهار بقلب مدينة الغردقة والمسبب الازدحام بالمنطقة دائما.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (2)

وأضاف محافظ البحر الأحمر، فى تصريحات صحفية له، أن السوق الجديد يقع على مساحة 10600 م مربع، وتضم المرحلة الأولى 148 محلاً تتراوح مساحة كل محل ما بين 27 و36 و54 متر، لعرض الخضراوات والفاكهة وستكون المرحلة الثانية للخضراوات والفاكهة أيضا، والمرحلة الثالثة للأسماك والدواجن، والمرحلة الرابعة ستضم محلات للباعة الجائلين.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (3)

وأكد محافظ البحر الأحمر، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بالسوق الجديد بنسبة تنفيذ وصلت إلى 90%، وبتكلفة 130 مليون جنيه، ليأتى ذلك استمرارًا لجهود المحافظة فى الحفاظ على المظهر الحضارى اللائق مع تيسير الخدمات للمواطنين، حيث أن سوق الغردقة الجديد يضم محلات لبيع جميع المنتجات الغذائية، ومصمم بشكل مختلف عن السوق القديم، ليواكب التطور الحضارى والتطوير الذى يجرى بشوارع مدينة الغردقة.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (4)

وكشف اللواء عمرو حنفى، أن الهدف من تغيير مكان السوق وإنشائه بالقرب من طريق الحجاز ليصبح بجوار الموقف للتيسير على الأهالى، بالإضافة إلى زيادة المساحة المخصصة عن السوق الحال لسهولة التسوق، مما يوفر زيادة عرض للمنتجات من خلال زيادة العرض.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (5)

من جانبه قال اللواء عاطف وجدى، رئيس مدينة الغردقة، أنه عند الإنتهاء من السوق وافتتاحه سيتم نقل بائعى الخضار والفاكهة من سوق الدهار القديم إليه وكذلك اللحوم والأسماك، ومحاسبتهم بنظام الايجار، وإذا تبقى محلات بعد نقل بائعى الخضار والفاكهة واللحوم سيتم بيع المحال المتبقية فى مزاد علنى.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (6)

وأضاف رئيس مدينة الغردقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن السوق يضم محلات خدمية بداخله صيدلية وسوبر ماركت، وكافية، ومكاتب خدمية وامنية بداخله تم تخصيصها بالطابق الثانى له، مؤكدا أنه سيتم أيضا عرضه فى مزاد علنى على محال الخدمات العامة داخل السوق مثل الصيدلية والسوبر ماركت والكافيه.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (7)

ويضم السوق مساحات واسعة ومنظمة، ويتم بداخله تطبيق منظومة بيئية للحفاظ على نظافة المكان، وجاء سبب إنشاء سوق جديد لأن المكان الحالى للسوق غير حضارى، والسوق الجديد سيكون بجوار موقف سيارات الميكروباص الجديد بنهاية شارع المصالح ليقرب المسافات على المواطنين لشراء مستلزماتهم.

سوق الغردقة النموذجي الجديد (8)

من جانبه قال أحمد الدقاق، مدير الرقابة التجارية بمديرية التموين بالبحر الأحمر، أن سوق الدهار، من أفضل المشروعات التى تم إنشاؤها بمحافظة البحر الأحمر، وأن ذلك السوق سيوفر الكثير على المواطنين ويسهل عليهم شراء متطلباتهم بطريقه بسيطة وسهلة دون التنقل لمسافات بعيدة بين التجار.

وأضاف مدير الرقابة التجارية، لـ"اليوم السابع"، أن السوق سيوفر عملية الرقابة على المنتجات الواردة إليه بطريقة أفضل، مؤكدا أنه سيتم تحديد سيارات صغيرة مخصصة لنقل المنتجات والخضراوات داخل السوق فقط لتسهيل التنقل وعدم إحداث زحام بالسيارات الكبيرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة