الطبيب الحاصل على أول لقاح لكورونا يكشف حالته الصحية لتليفزيون اليوم السابع

الإثنين، 25 يناير 2021 11:00 ص
الطبيب الحاصل على أول لقاح لكورونا يكشف حالته الصحية لتليفزيون اليوم السابع جانب من تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبد المنعم سليم، طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، تفاصيل وكواليس حصوله على أول تطعيمات كورونا في مصر والقارة الإفريقية، مؤكدًا أن اللقاح آمن وفعال، داعيًا الجميع للحصول عليه.

وقال عبد المنعم سليم، خلال مداخلة هاتفية على تليفزيون اليوم السابع،  إنها تجربة لطيفة وجيدة وستدفع الأمور للأمام، وإن شاء الله ربنا يزيد مناعة الجميع.

 

وذكر أن زملاءه حصلوا على لقاح كورونا، وهناك متابعة دورية، حيث يوجد جرعة أخرى بعد 21 يومًا،  موضحًا أن المصل سيساهم في زيادة المناعة ضد الفيروس، مضيفًا "شغلى سيتم بالروتين المعروف باستمرار ولكن سنلتزم بالإجراءات الاحترازية.. المصل لا يلغي الإصابات، بل يساعد في تقليل الأعراض ومواجهتها بشكل أفضل".

 

وأعطت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان إشارة بدء تطعيمات لقاح كورونا للطواقم الطبية والبدء بتطعيم أول طبيب بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية على أن تبدأ التطعيمات فى 40 مستشفى عزل بالجمهورية تابعة لوزارتى الصحة والتعليم العالى.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فاعلية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

 

وكشفت وزارة الصحة والسكان عن وصول جرعات لقاح كورونا لعدد من مستشفيات العزل على مستوى الجمهورية لبدء حقن الطواقم الطبية بالمستشفيات باللقاح الصينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة