أكرم القصاص - علا الشافعي

الولاية الأكثر إعداما فى أمريكا.. فيرجينيا تتقدم بمشروع قانون لإلغاء عقوبة الإعدام

الإثنين، 25 يناير 2021 06:59 م
الولاية الأكثر إعداما فى أمريكا.. فيرجينيا تتقدم بمشروع قانون لإلغاء عقوبة الإعدام غرفة الإعدام فى ولاية فيرجينيا
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم مشرعو ولاية فرجينيا الأمريكية، مشروع قانون إلى مجلسي النواب والشيوخ من شأنه إلغاء عقوبة الإعدام وتحويل أحكام الإعدام الحالية إلى السجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط، والتي تعتبر خطوة تاريخية حيث تعتبر الأكثر إعداما من أي ولاية أخرى.

غرفة الإعدام في مركز جرينزفيل الإصلاحي في فيرجينيا
غرفة الإعدام في مركز جرينزفيل الإصلاحي في فيرجينيا

وذكرت جريدة ديلى ميل البريطانية، أن مشروع القانون في طريقه في مجلس الشيوخ إذا تجاوز مجلس النواب وإذا حدث ذلك  ستكون أول ولاية جنوبية تلغي عقوبة الإعدام وقال حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثهام إنه يدعم مشروع القانون وإن إلغاء عقوبة الإعدام هو أحد أولوياته التشريعية.

سيارة إسعاف بعد إعدام ريكي جراي في مركز جرينزفيل الإصلاحي فى فيرجينيا عام 2017
سيارة إسعاف بعد إعدام ريكي جراي في مركز جرينزفيل الإصلاحي فى فيرجينيا عام 2017

وقال روبرت دنهام، المدير التنفيذي لمركز معلومات عقوبة الإعدام لصحيفة واشنطن بوست: "تمامًا كما يتم تفكيك الآثار الكونفدرالية، فإن بقايا القانون الكونفدرالي تواجه أيضًا التفكيك".

حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثهام
حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثهام

 

وقدم عضو مجلس النواب بفرجينيا مايك مولين والسيناتور سكوت سوروفيل مشروع قانون يلغى عقوبة الإعدام في مجلسيهما وقال مولين ، وهو من أشد المدافعين عن إلغاء عقوبة الإعدام: "أعتقد أن الاحتمالات ممتازة في أننا سننهي عقوبة الإعدام في عام 2021".

وأضاف مولين في بيان: "لقد مضى وقت طويل على إلغاء استخدام عقوبة الإعدام هنا في فيرجيني، عقوبة الإعدام شكل من أشكال العقوبة القاسية وغير العادية، التي يخلط تطبيقها بالإدانات الخاطئة والتمثيل غير الكافي والتحيز العنصري وإنه ليس رادعًا للجريمة ولكنه بدلاً من ذلك يديم ثقافة العنف"، وأضاف :"إن استمرار فيرجينيا في استخدام عقوبة الإعدام من شأنه أن يقتل الأبرياء من سكان فيرجينيا".

ويؤكد الخبراء بأن هناك تباينات عرقية في تطبيق عقوبة الإعدام  ولها جذور في تاريخ العبودية، حيث أنه اعتبارًا من عام 2019 ، شكل الأمريكيون السود حوالي 13 % من سكان الولايات المتحدة، لكنهم شكلوا أكثر من 40 % من المحكوم عليهم بالإعدام، وفقًا لمركز معلومات عقوبة الإعدام وكان هناك أكثر من 170 تبرئة من المحكوم عليهم بالإعدام على الصعيد الوطني منذ عام 1973 وكما يتم تبرئة شخص واحد على الأقل من كل 11 يتم إعدامهم.

واستطرد التقرير، أن ولاية فرجينيا أعدمت ما يقرب من 1400 شخص خلال أكثر من أربعة قرون ، أي أكثر من أي ولاية أخرى ، وفقًا لمركز معلومات عقوبة الإعدام ولكن عمليات الإعدام تباطأت في ولاية فرجينيا في السنوات الأخيرة وكان آخر سجين أُعدم هو ويليام مورفا في عام 2017  ولم تصدر أي أحكام بالإعدام في الولاية منذ 2011.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة