تريندات نص الليل.. وفاة عبلة الكحلاوى..والمصريون يحتفلون بـ25 يناير بإجازة مؤجلة

الإثنين، 25 يناير 2021 11:00 ص
تريندات نص الليل.. وفاة عبلة الكحلاوى..والمصريون يحتفلون بـ25 يناير بإجازة مؤجلة رغدة بكر
كتب ـ عمار محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية صباحية من إعداد عمار محسن وتقديم رغدة بكر، استعرض خلالها أبرز التريندات التي تصدرت محركات البحث منذ مساء أمس الأحد وحتى صباح اليوم الاثنين.

توفيت مساء أمس الأحد، الدكتورة عبلة الكحلاوى الداعية الإسلامى، عن عمر يناهز 72 عاما، وهى من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهى أستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وابنة الفنان محمد الكحلاوى.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوى، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، وحصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته، وانتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر في عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين، وأسست جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات.

وأعلنت أسرة الداعية الراحلة عبلة الكحلاوى، إقامة صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر، اليوم، بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى بالهضبة الوسطى بالمقطم.

وظهور هاشتاج عيد الشرطة على تويتر والذى كتب فيه عدد من الشباب، إن عيد الشرطة هو تخليد لذكرى موقعة الإسماعيلية سنة 1952 والتى راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحًا من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال الإنجليزي في 25 يناير عام 1952 بعد رفضهم تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي رحم الله شهداءنا من الشرطة المصرية.

بجانب عيد الشرطة، فـ 25 يناير أيضا هو تريند، بمناسبة الذكرى العاشرة لـ"ثورة 25 يناير" وهى ذكرى اندلاع الأحداث الكبيرة العاصفة التي حدثت في مثل هذا اليوم من 10 أعوام، وهي الثورة التي قادها الشباب للبحث عن التغيير، ثم مرت بمنعطفات ثم قاد الشعب وجيشه ثورة 30 يونيو العظيمة لتصحيح الأوضاع، وبدء مسار ديمقراطي جديد، ووضع دستور مدني للدولة المصرية، وانتخاب رئيس جديد للجمهورية، ومجالس نيابية.

محمد صلاح أيضا ظهر في محركات البحث بعد ما أحرز هدفين في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد بكاس الاتحاد الانجليزى، ورغم ان ليفربول خسروا المباراة بنتيجة 3_2 إلا أن الإشادات كانت لصلاح بعد عودته للتسجيل وإحراز هدفين مميزين.

نجاح منتحب مصر لكرة اليد فى حسم بطاقة التأهل للدور الرئيسي من النسخة 27 لبطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة فى مصر، بعدما تأهل مع منتخب السويد لدور الثمانية عن المجموعة الرابعة، وتأهل منتخب فرنسا والنرويج من المجموعة الثالثة، وسبقهم المجر وإسبانيا والدنمارك.

ويلاقى منتخب مصر الدنمارك يوم الأربعاء المقبل 27 يناير المقبل على صالة استاد القاهرة الرياضي، فى السادسة والنصف مساءً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة