أكرم القصاص - علا الشافعي

تقرير لايفوتك.. خطة الصحة لتوزيع لقاح كورونا..وهذا موعد تطعيم المواطنين

الإثنين، 25 يناير 2021 07:00 ص
تقرير لايفوتك.. خطة الصحة لتوزيع لقاح كورونا..وهذا موعد تطعيم المواطنين تليفزيون اليوم السابع
كتب- أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول انطلاق التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، والذى شهدت فاعليته وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

واستعرضت التغطية أبرز تصريحات وزيرة الصحة خلال المؤتمر الذى عقدته بمستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية، عقب عملية التطعيم، حيث أكدت الوزيرة، أنه لن يتم تسجيل أي لقاح في مصر إلا بعد التأكد من مأمونيته وفاعليته، مشددة على ضرورة الاستمرار بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية حتى للأشخاص الذين سيأخذون اللقاح.

وتذكرت الوزيرة خلال حديثها الأطباء الشهداء الذين فقدوا أرواحهم خلال أزمة كورونا ، وقالت "عمرنا ما هننسى هؤلاء الأبطال ، واللى بسببهم قدرت الدولة انها تتخطى بنجاح الأزمة دى، عمرنا ما هننسى أرواحهم الطاهرة ولا عطائهم، هما كانوا سبب في أن مصر تتقدم وتواجه أزمة كورونا".

وقالت الوزيرة، "إنها تثق فى الاطقم الطبية ثقة كبيرة، لأنهم ومع الأطباء اللى فقدناهم، قدروا يكتبوا تاريخ جديد للطب في مصر بكل فروسية ونبل، ودعت الله أن يحمى الاطقم الطبية في مصر، وأن يتخطى العالم الأزمة على خير".

وأضافت الوزيرة، أن مصر أول دولة فى أفريقيا حصلت على اللقاح ، وموضحة "اللقاح حصلنا عليه من فترة لكن فضلنا تأجيل مسألة بدء التطعيم ، لضمان استئناف الشحنات الأخرى وبعدها تبدأ حملة التطعيم، وحدث بالفعل، وحاليا مواعيد التوريدات معلنة، والأيام القادمة سيتم استقبال الشحنات".

وأعلنت وزيرة الصحة ، عن كيفية حصول المواطن فوق الـ 65 سنة على اللقاح، حيث إنهم الفئات الأكثر أولوية بعد الأطقم الطبية ، وقالت الوزيرة "ان المواطن فوق الـ 65 فيه طريقيتن للتسجيل ، إما الذهاب لأقرب مستشفى تابعة للوزارة في نطاق سكنه ويسجل اسمه ، أو انه يسجل على الموقع الالكترونى، وبمجرد تلقى باقى الشحنات، ستعلن الوزارة خلال أسابيع قليلة عن بداية تلقيح كبار السن".

وأكدت الوزيرة على أنه تم التسجيل مع 3 شركات ، صينية وانجليزية وروسية للحصول على اللقاحات ، ودعت كل الأطقم الطبية على مستوى الجمهورية حتى للذين لا يعملون في مستشفيات العزل ، الحصول على اللقاح بدءا من غد، مشيرة إلى أنه بعد الأطقم الطبية سيتم تلقيح كبار السن .

وأشارت الوزيرة إلى أن سلسلة التبريد في الوزارة لديها امكانية في القدرة علي تخزين 140 مليون جرعة من لقاح كورونا، واضافت أن مصر ستوفر 100 مليون جرعة للتطعيمات لمختلف طوائف الشعب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة