حصاد الجولة التاسعة من الإيجبشيان ليج.. الأهلى يعود لمكانه المفضل فى القمة بريمونتادا مثيرة.. الزمالك يسقط فى كمين أسوان.. بيراميدز يواصل نزيف النقاط.. شكوى جماعية من التحكيم.. ومصطفى فتحى يعود للتسجيل.. فيديو

الإثنين، 25 يناير 2021 11:42 ص
حصاد الجولة التاسعة من الإيجبشيان ليج.. الأهلى يعود لمكانه المفضل فى القمة بريمونتادا مثيرة.. الزمالك يسقط فى كمين أسوان.. بيراميدز يواصل نزيف النقاط.. شكوى جماعية من التحكيم.. ومصطفى فتحى يعود للتسجيل.. فيديو الاهلي والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدوري الممتاز بعد إقامة 7 مباريات، وتأجيل مباراة المصرى البورسعيدى وسيراميكا لوجود أعمال صيانة فى استاد برج العرب بالإسكندرية، كما تم تأجيل مباراة الاتحاد السكندرى ومصر المقاصة للثالث من فبراير المقبل لوجود إصابات كورونا بصفوف زعيم الثغر، بعد تأجيل مباراة الفريق السكندرى أيضاً فى الجولة الماضية أمام إنبى لنفس السبب.. نستعرض فى السطور التالية حصاد هذه الجولة التي شهدت انقلاباً فى قمة الدوري بعودة الأهلى وتراجع الزمالك.

أولا.. نتائج الجولة

الأهلى 3-2 المقاولون العرب

سموحة 1-1 بيراميدز

طلائع الجيش 3-0 الإنتاج الحربى

الإسماعيلى 2-2 غزل المحلة

الزمالك 0-0 أسوان

الجونة 2-0 وادى دجلة

إنبى 3-2 البنك الاهلى

 

 

ثانياً..أرقام الجولة

1_شهدت الجولة التاسعة للدوري تسجيل 21 هدفاً فى 7 مباريات .

2_شهدت الجولة التاسعة احتساب 5 ركلات جزاء وسددت بنجاح عن طريق أرى بابل ركلتين للإسماعيلى، وأحمد الشيخ ركلتين لغزل المحلة، ونور السيد للجونة.

3_أشهر الحكام 25 كارتا أصفر فى هذه الجولة بينما اختفى الكارت الأحمر.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ قلب الأهلي تأخره بهدفين دون رد أمام المقاولون إلى انتصار مثير بثلاثية ليحافظ على سجله بلا هزيمة في الدوري خلال الموسم الجاري، بتلك النتيجة حافظ الأهلي على سجله بلا هزيمة مع مدربه بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق وصعد للقمة برصيد 20 نقطة وبفارق الأهداف مستغلا تعثر الزمالك أمام أسوان .

2_ تعد هذه هي المرة الأولى التي يتأخر فيها الأهلي في النتيجة بهدفين دون رد وخرج فائز منذ تحقيق الأمر ذاته ضد الاتحاد السكندري في 17 أكتوبر 2004.

3_سقط الزمالك فى فخ التعادل السلبى أمام أسوان ليخسر النقطة الرابعة هذا الموسم في سباق نحو قمة الدوري بعد تعادله مع بيراميدز بهدف لكل فريق، ويتراجع للمركز الثانى بفارق الأهداف عن الاهلى.

4_سجل مصطفى فتحي هدفه الأول له مع سموحة في شباك بيراميدز في الدوري المصري منذ موسم 2016-2017 عندما سجل فى شباك الاتحاد السكندري منذ 1296 يوما أي 3 سنوات و6 أشهر و16 يوما.

5_محمد عاشور حكم مواجهة الإسماعيلى وغزل المحلة احتسب 4 ركلات جزاء، بواقع ركلتين لكل فريق عقب مطالعة تقنية الفيديو، وتعد تلك المرة الأولى التي تُحتسب خلالها 4 ركلات جزاء فى مباراة واحدة منذ مواجهة حرس الحدود والإسماعيلي الموسم الماضي والتي أقيمت في أغسطس الماضي وبالتحديد منذ 212 يوما والتى احتسب خلالها إبراهيم نور الدين حكم اللقاء 4 ركلات جزاء بواقع 3 للحرس وواحدة للإسماعيلي.

6_ واصل بيراميدز مسلسل نزيف النقاط بتعادله مع سموحة 1-1 ليبتعد عن صراع القمة بفقدانه تسعة نقاط في 8 مباريات ليحتل المركز الخامس برصيد 13 نقطة.

7_ دخل التحكيم المصرى قفص الاتهام سريعاً فى الدوري المصري، وبعد مرور 9 جولات تقريبا من عمر المسابقة المحلية، أصبح الحكام أبرز المتهمين فى إخفاق فرق وتقدم فرق أخرى بجدول المسابقة، وسادت حالة عامة من عدم الرضا بين كبار الدوري على التحديد، في إطار خوفهم من فقد النقاط بسبب الأخطاء التحكيمية، وهو ما يعطل مسيرتهم في صراع الصدارة، وتلاحقت البيانات الرافضة للتراجع التحكيمى من أندية الاهلى والزمالك والاسماعيلى وسموحة.

8_سجل أيمن أشرف مدافع الأهلى هدفا ذاتيا أمام المقاولون العرب، بينما افتتح الأنجولى أرى بابل أهدافه مع الدراويش بتسجيله ثنائية من ركلتى جزاء فى شباك غزل المحلة.

9_ واصل إنبي نتائجه المميزة فى الدوري بالفترة الأخيرة بتحقيق الفوز الثالث على التوالي، وهذه المرة على حساب البنك الأهلي، وشارك بامبو للمرة الأولى بعد انضمامه إلى البنك الأهلي معارا.

10_ نجح الجونة في تحقيق فوز جديد بالدوري المصري ليزيد جراح وادى دجلة، ويزاحم الأهلي والزمالك على القمة، أما وادى دجلة فخسر مباراته الثالثة على التوالي والخامسة في المسابقة حتى الآن.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة