شركة فيسبوك تحذف منشورا لنتنياهو وتقول إنه انتهك قواعد الخصوصية

الإثنين، 25 يناير 2021 09:56 م
شركة فيسبوك تحذف منشورا لنتنياهو وتقول إنه انتهك قواعد الخصوصية نتنياهو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة فيسبوك اليوم الاثنين إنها حذفت منشورا وأوقفت مؤقتا البرنامج الخاص بالدردشة (ماسنجر) في صفحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد أن نشر أنه يريد أرقام هواتف أناس ليتصل بهم ويقنعهم بتلقي لقاحات كوفيد-19.

ونشر نتنياهو يوم الخميس لقطات مصورة على تويتر يشجع فيها المواطنين كبار السن على تلقي اللقاح، وانتهى بطلب أرقام هواتف قائلا "لو كنت تعرف شخصا قلقا بخصوص التطعيم فأرسل لي اسمه ورقم هاتفه. ربما يتلقوا مني مكالمة هاتفية مفاجئة وسأقنعهم".

ونشر موقع فيسبوك ماسنجر سطرا مشابها لما ورد في صفحة رئيس الوزراء والذي أزاله الموقع لاحقا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية. وما زال الفيديو موجودا على تويتر.

وقالت متحدثة باسم فيسبوك "بموجب سياسة الخصوصية الخاصة بنا لا نسمح بنشر محتوى يشارك أو يطلب معلومات طبية عن الناس. حذفنا المنشور المخالف وأوقفنا مؤقتا برنامج ماسنجر الذي شارك هذا المحتوى لانتهاك هذه القواعد".

وقال حزب ليكود بزعامة نتنياهو إن الهدف من هذا المنشور ببساطة هو "تشجيع الإسرائيليين الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما على التطعيم لإنقاذ حياتهم".

وأصبحت إسرائيل الدولة الأولى على مستوى العالم فيما يتعلق بتطعيم سكانها ضد كوفيد-19، الأمر الذي قد يعزز وضع نتنياهو قبل الانتخابات العامة المقررة في 23 مارس آذار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة