خالد صلاح

القطارات الروسية الجديدة أصبحت تسير على جميع الخطوط الرئيسية.. 22 قطارا جديدا وصلت من الصفقة الأكبر بتاريخ الهيئة لتقوم برحلات يومية.. و227 عربة استلمتها السكة الحديد من الشركة الروسية على دفعات شهرية

الثلاثاء، 26 يناير 2021 12:00 ص
القطارات الروسية الجديدة أصبحت تسير على جميع الخطوط الرئيسية.. 22 قطارا جديدا وصلت من الصفقة الأكبر بتاريخ الهيئة لتقوم برحلات يومية.. و227 عربة استلمتها السكة الحديد من الشركة الروسية على دفعات شهرية السكة الحديد
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع إدخال 6 قطارات روسية جديدة لتقوم بـ 12 رحلة ذهاب وعودة يوميا بخطوط القاهرة ـ الإسماعيلية والعكس والقاهرة ـ المنصورة والعكس والقاهرة ـ أسوان والعكس.. أصبحت القطارات الجديدة تسير على كافة خطوط السكة الحديد على مستوى الجمهورية بالوجهين القبلى والبحرى.

ابتداء من خط الصعيد (القاهرة ـ أسوان والعكس) مرورا بخط القاهرة ـ الإسكندرية والعكس وخط القاهرة ـ إيتاى البارود والعكس انتهاء بخطى القاهرة ـ الزقازيق ـ المنصورة والعكس والقاهرة ـ الإسماعيلية ةوالهكس وغير من الخطوط الرئيسية ستشاهد القطارات الروسية الجديدة تقوم برحلات يومية عليها ضمن خطة استبدال قطاراتها القديمة بالقطارات الجديدة مع زيادة طاقة قطارات هذه الخطوط.

وقالت مصادر مسئولة لـ"اليوم السابع" أن 22 قطارا روسيا جديدة وصلوا حتى الآن من صفقة القطارات الجديدة الاكبر فى تاريخ هيئة السكة الحديد لتقوم برحلات يومية على الخطوط الرئيسية، بإجمالى 227 عربة ذات تهوية ديناميكية (عادية).

وأضافت المصادر أن العربات الروسية الجديدة تصل على دفعات شهرية بواقع 3 قطارات شهريا ليتم إدخالها الخدمة مباشرة فى نقل الركاب وتحسين مستوى الخدمة، لافتة إلى أن توافد العربات الجديدة مستمر حتى نهاية 2023 حيث يصل 1300 عربة روسية جديدة ضمن التعاقد مع شركة ترانسماش هولدينج الروسية لتصنيع وتوريد هذه العربات بقيمة 1.0165 مليار يورو.

وأوضحت المصادر أنه مع وصول آخر دفعة من العربات الروسية ضمت 19 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية ارتفع عدد العربات التى وصلت حتى الآن إلى 227 عربة، مشيرة إلى أن العربات الروسية الجديدة تعمل على الخطوط الرئيسية فقط ويتم استبدالها بالعربات القديمة التى يتم نقلها للعمل على الخطوط الفرعية والضواحى بجانب الإبقاء على العربات ذات الحالة الأفضل ليستمر عملها على الخطوط الرئيسية مع العربات الروسية.

وأشارت المصادر أن صفقة الـ 1300 عربة جديدة تشمل 800 عربة مكيفة تضم 500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية التى يتوالى وصولها حاليا.

وأكدت المصادر العربات الجديدة التى تصل يتم دخولها الخدمة تباعا على الخطوط الرئيسية ضمن جدول التشغيل اليومى بالسكة الحديد، حيث مخطط إدخال 3 قطارات جديدة الخدمة كل شهر فى إطار تحسين الخدمة من خلال جرارات وعربات جديدة، حيث تضم الصفقة الروسية تقريبا 130 قطارا جديدا بينهم حوالى 80 قطارًا مكيفًا والباقى قطارات عادية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة