أكرم القصاص - علا الشافعي

6 من كل 10 متاحف ببريطانيا مهددة بالإغلاق.. اعرف السبب

الثلاثاء، 26 يناير 2021 12:00 ص
 6 من كل 10 متاحف ببريطانيا مهددة بالإغلاق.. اعرف السبب بريطانيا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت جمعية "آرت فاند" أن 6 من كل 10 متاحف فى بريطانيا  تواجه خطر الإغلاق بسبب جائحة كورونا المنتشرة فى جميع أنحاء العالم، وأبدت الجمعية قلقها من أن تفاقم تدابير الإغلاق الثالثة فى البلاد أزمة هذه المؤسسات التى تكافح من أجل البقاء.

وكشفت الجمعية التى انتهت من دراسة نتيجة مسح أجرى نهاية 2020، فى بيان أن تدابير الإغلاق الجديدة التى دخلت حيز التنفيذ مطلع يناير، قد تفاقمت بصورة كبيرة ما سيدفع بعض المتاحف إلى إغلاق أبوابها نهائيا.

وقالت مديرة الجمعية جينى والدمان: تدابير الإغلاق الأخيرة تسدد ضربة قوية وترغم متاحفنا ودور العرض الفنية لدينا على الكفاح من أجل البقاء، مبدية أسفها لأن بعض المتاحف الصغيرة لا تملك الموارد الكافية للصمود حتى نهاية الشتاء.

وقال مدير متحف فلورنس نايتينجايل، فى لندن ديفيد جرين : الجائحة تكاد تقضى علينا، وإذا ما استمر الوضع، قد نفقد ملاءتنا المالية بالكامل، وهذا يعنى أنه من الصعب التكهن ما إذا كنا سنتمكن من إعادة فتح أبوابنا، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، ودفعت المؤسسات الثقافية فاتورة باهظة جراء تدابير الإغلاق لمكافحة الجائحة التى أودت بحياة أكثر من 93 ألف شخص فى بريطانيا، أكثر بلدان أوروبا تضرراً من ناحية عدد الوفيات".

وأقرت الحكومة البريطانية مساعدة طارئة للقطاع الثقافى بقيمة 1.57 مليار جنيه استرلينى "2.15 مليار دولار"، وأعلنت جمعية "آرت فاند" عن هبة مقدارها 750 ألف جنيه استرلينى "1.03 مليون دولار" إضافية لـ23 مؤسسة ثقافية، ما يرفع قيمة دعمها إلى 2.25 مليون جنيه استرلينى "3.08 ملايين دولار" منذ بدء الجائحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة