أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية: المساواة فى توزيع لقاحات كورونا من المصلحة الاقتصادية لكل دولة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 04:57 م
الصحة العالمية: المساواة فى توزيع لقاحات كورونا من المصلحة الاقتصادية لكل دولة تيدروس أدهانوم جيبريسوس مدير عام منظمة الصحة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، من الانقسام فى توزيع اللقاحات بعد طرحها من الدول الغنية، وغرد تيدروس على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "فى الوقت الذي نتحدث فيه، تطرح الدول الغنية اللقاحات، بينما تراقب الدول الأقل نمواً فى العالم وتنتظر. كل يوم يمر، يزداد الانقسام بين من يملكون ومن لا يملكون فى العالم".

 

وأضاف تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، "قد تخدم قومية اللقاح أهدافًا سياسية قصيرة المدى. ولكن من المصلحة الاقتصادية على المدى المتوسط ​​والطويل لكل دولة دعم المساواة في اللقاحات. حتى ننهي الوباء في كل مكان".

مدير منظمة الصحة العالمية على تويتر
مدير منظمة الصحة العالمية على تويتر

 

وأكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، أن إنهاء جائحة فيروس كورونا سيكون أحد أعظم الأعمال البشرية، قائلا: "يعد إنهاء جائحة COVID19 أحد أعظم تحديات البشرية، وسواء أحببنا ذلك أم لا، فسوف نفوز أو نخسر هذا السباق معًا.. لذلك لابد من العمل معا".

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع الطلب العالمى على خدمات الأطباء النفسيين والمعالجين بسبب جائحة فيروس كورونا، طبقا لتصريحات لـ ميليتا فوجنوفيتش، ممثلة منظمة الصحة العالمية في الاتحاد الروسي، التى نشرتها وكالة تاس الروسية.

 

وأظهرت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية حول تأثير كوفيد 19، على الصحة العصبية والعقلية، إلى أن 93٪ من الدول الـ 130 المشاركة بالمنظمة، قد  أبلغت عن حدوث اضطرابات في الصحة العقلية والعصبية واضطرابات تعاطي المخدرات، بسبب الوباء العالمى، وبالتالي ارتفعت معدلات الإقبال على خدمات الطب النفسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة