برلسكونى: حكومة وحدة إيطالية أو اللجوء إلى التصويت

الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:12 ص
برلسكونى: حكومة وحدة إيطالية أو اللجوء إلى التصويت سيلفيو برلسكونى
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس حزب فورتسا إيطاليا سيلفيو برلسكوني، إن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، على وشك الذهاب إلى القصر الرئاسي ربما للاستقالة، وتحدث برلسكوني عن "اعتراف بالواقع حيث تم حل الأغلبية البرلمانية التي أيدت هذه الحكومة"، وأعرب عن تقديره بشأن ملاحظة كونتي الوضع ونيته للاستقالة، فيما سيقرر الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا الطريق الذي سيتم اتخاذه حيث لديه التوازن الضروري لهذه المهمة الصعبة.


ورأى برلسكوني أن هناك طريقان مرجحان هما حكومة تمثل حقًا وحدة البلاد أو ترك القرار للإيطاليين، في إشارة إلى التصويت، وفقاً لما نقلتة وكالة "نوفا" الإيطالية.

 

وكان قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو، إن "علينا إيجاد حل لأزمة الحكومة في غضون 48 ساعة، إذا أرادت القوى السياسية الاقتراب منا، فلا بأس، وإلا فإننا سنضطر للتوجه نحو التصويت"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

 

وأضاف دى مايو "نحن نعمل على توطيد الأغلبية على أساس برنامج مبتكر، وإذا لم تكن هناك أصوات كافية الآن، فلن تتوفر لحكومة كونتي الثالثة، وإن لم يكن بالإمكان فعل أي شيء آخر، فيجب ترك الكلمة الأخيرة إلى المواطنين"، مشيرا الى أن "التصويت يوم الأربعاء أو الخميس على تقرير وزير العدل ألفونسو بونافيدي، سيكون تصيتا على الحكومة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة