ورش الأثاث تتحول لصناعة التوابيت بجنوب أفريقيا لاستيعاب موتى كورونا.. فيديو

الثلاثاء، 26 يناير 2021 11:29 ص
ورش الأثاث تتحول لصناعة التوابيت بجنوب أفريقيا لاستيعاب موتى كورونا.. فيديو صناعة التوابيت فى جنوب افريقيا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد جنوب افريقيا أوضاعا صحية صعبة، مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، حتى أصبحت جنوب افريقيا أكثر دول القارة السمراء تضررًا من جائحة الفيروس التاجى.

 وسجلت 1.3 مليون حالة إصابة مؤكدة، وما يزيد عن 40 ألف حالة وفاة، وأدت الارقام المرتفعة إلى اكتظاظ المستشفيات بجثث الموتى، فيما تحاول مصالح تجهيز ودفن الجثث الاستجابة لموجة الوفيات المرتفعة.

 

ووسط هذه الأجواء الصعبة التي تعيشها جنوب افريقيا، عرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لورش صناعة الأخشاب والأثاث وتحولها إلى ورش لصناعة التوابيت لاستيعاب أعداد الموتى التي تزداد يوميا، ويقوم العمال في الورش بمضاعفة النشاط اليومي من أجل توفير كميات كبيرة من التوابيت لدفن الموتى في مدينة كيب تاون.

الورش تكتظ بالتوابيت
الورش تكتظ بالتوابيت

 

صناعة التوابيت فى جنوب افريقيا
صناعة التوابيت فى جنوب افريقيا

 

وأظهرت لقطات الفيديو عمال الورش في جنوب افريقيا وهو يصنعون توابيت خشبية لمختلف الأعمار، فوجدت توابيت لكبار السن وأيضا توابيت صغيرة للأطفال ويتم وضعها في شاحنات كبيرة من أجل نقلها إلى المستشفيات لنقل الموتى التى تكتظ بها مصالح تجهيز ودفن الجثث.

نقل التوابيت للمستشفيات
نقل التوابيت للمستشفيات

 

توابيت صغيرة للاطفال
توابيت صغيرة للاطفال

 

وتجري شرطة جنوب افريقيا تحقيقا في واقعة تضمنت عدم ارتداء رئيسة وزراء مقاطعة مبومالانجا الكمامة أثناء حضورها جنازة عامة.

وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية أن رئيسة وزراء مبومالانجا ريفيلوي متسويني-تسيبان شوهدت خلال بث مباشر عبر التليفزيون الحكومي وهي تخرق قواعد مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال عدم ارتداء كمامة أثناء مشاركتها، الأحد، في جنازة وزير الدولة لشئون الرئاسة جاكسون مثيمبو الذي توفي الأسبوع الماضي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الشرطة بيكي سيلي إنه وجه الشرطة بالتحقيق في واقعة متسويني-تسيبان؛ وهي أعلى مسؤول حكومي في مقاطعة مبومالانجا، وأضاف سيلي - في بيان اليوم - "إذا كانت جنوب افريقيا ترغب في هزيمة هذا العدو الخفي (كوفيد-19)، فلا يمكننا ببساطة أن نتراخى"، مشيرا إلى ضرورة إجراء تحقيق في الواقعة واتخاذ الإجراء اللازم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة