وعود جو بايدن للأمريكيين.. الرئيس الأمريكى: واشنطن لم تف أبدا بوعدها التأسيسى بالمساواة للجميع لكننا لن نتوقف عن المحاولة.. ويؤكد: سنتمكن من الوصول إلى 1.5 مليون جرعة يوميا.. وسنستثمر قدرات شعبنا

الثلاثاء، 26 يناير 2021 06:23 م
وعود جو بايدن للأمريكيين.. الرئيس الأمريكى: واشنطن لم تف أبدا بوعدها التأسيسى بالمساواة للجميع لكننا لن نتوقف عن المحاولة.. ويؤكد: سنتمكن من الوصول إلى 1.5 مليون جرعة يوميا.. وسنستثمر قدرات شعبنا بايدن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عدة رسائل هامة وجهها الرئيس الأمريكي جو بايدن، للشعب الأمريكي سواء عبر خطابه، أو تغريداته، كان على رأسها بداية المساواة بين الشعب الأمريكي وتعزيز المساواة العربية، بجانب تحفيزه للمواطن الأمريكي لزيادة العمل من أجل تقوية الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى وعوده بتوزيع جرعات لقاحات كورونا من أجل مواجهة تزايد الإصابات بهذا الفيروس.

في هذا السياق قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن أمريكا لم تف أبدا بوعدها التأسيسي بالمساواة للجميع لكننا لم نتوقف عن المحاولة، وأضاف جو بايدن: سأتخذ اليوم إجراءات لتعزيز المساواة العرقية والدفع نحو الاتحاد الأكثر كمالا الذي نسعى له.

كما أكد الرئيس الامريكي أن العمل الجاد وقدرات الأمريكيين هم أكبر محرك اقتصادي في العالم، مشيرا إلى أنهم سيستثمرون قدرات الشعب الأمريكي في تحقيق مستقبل أفضل للصناعة الأمريكية مع ضمان معاملة العمال بالتقدير الذي يستحقونه في عملهم.

وأضاف جو بايدن، في تغريدة له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"،: "أعتقد أنه لا يوجد محرك اقتصادي في العالم أكبر من العمل الجاد والبراعة للشعب الأمريكي، سوف يستثمر الأمر التنفيذي للشراء الأمريكي اليوم في مستقبل الصناعة الأمريكية ويضمن معاملة العمال بالكرامة والاحترام الذي يستحقونه".

ووفقا لقناة شبكة سكاى نيوز ، أبدى الرئيس الأميركي تفاؤله بشأن تسريع وتيرة التطعيمات بعد توقيعه لأمر تنفيذي يتعلق بذلك، حيث يعتزم جو بايدن توفير 1.5 مليون جرعة يوميا من لقاحات فيروس كورونا وذلك في أول 100 يوم له بالبيت الأبيض.

وأكد الرئيس الأمريكى أن الولايات المتحدة الأمريكية في وضع محفوف بالمخاطر، وأن هناك حاجة إلى تقديم مساعدات عاجلة، على الرغم من رفضه إمكانية تعديل القانون لتأمين الموافقة عليه بشكل أسرع، متابعا: "أعتقد أننا سنتمكن من الوصول إلى 1.5 مليون جرعة يوميا، بدلا من مليون".

ويأتي هدف بايدن بتوفير اللقاحات بعد مواجهته هو ومساعديه انتقادات بشأن تحقيق هدف 100 مليون جرعة في أول 100 يوم له في منصبه، علما أن الولايات المتحدة تجاوزت معدل مليون جرعة يوميا خلال الأسبوع الماضي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة