وكيل "اتصالات البرلمان" يكشف خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.. ومصير مشروع قانون المعاملات الالكترونية.. أحمد زيدان: تمكين الشباب تحول لأفعال لا أقوال.. وتنسيقية شباب الأحزاب تجربة ملهمة

الثلاثاء، 26 يناير 2021 01:45 م
وكيل "اتصالات البرلمان" يكشف خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.. ومصير مشروع قانون المعاملات الالكترونية.. أحمد زيدان: تمكين الشباب تحول لأفعال لا أقوال.. وتنسيقية شباب الأحزاب تجربة ملهمة أحمد زيدان وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان و عضو تنسيقية شباب الأحزاب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف النائب أحمد زيدان، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن خطة عمل لجنة الاتصالات وأبرز الملفات التى ستكون على عاتق اللجنة خلال الفترة القادمة، مضيفا أنه تولى أمين سر لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمدة 5 سنوات متتالية في البرلمان المنقضى مدته وأنها من اللجان المستحدثة بمجلس النواب منذ برلمان 2016 وذلك نظرا لأهمية ملف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وملف التحول الرقمى.

 

وأضاف أحمد زيدان، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن لجنة الاتصالات فى البرلمان الماضي أصدرت قانونين من أهم القوانين من بينهما قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والقانون الخاص بحماية البيانات الشخصية ، مشيرا الى أن اللجنة تعكف خلال الفترة القادمة على مناقشة مشروع قانون تحت مسمى المعاملات الالكترونية و هو ما يعرف إعلاميا بـ"التجارة الالكترونية" حتى يتم وضع إطار تنظيمي و قانونى لفكرة البيع و الشراء من خلال السوشيال ميديا واستخدام وسائل التواصل الاجتماعى في التصويت الإلكتروني و هذا أمر مهم و يعد من أبرز مشروعات القوانين التي ستناقش خلال الفترة القادمة.

 

ولفت أحمد زيدان إلى أنه سيكون على رأس أولويات اللجنة خلال الفترة القادمة دعم ملف ميكنة الخدمات الحكومية والتحول الرقمى في إطار اهتمام القيادة السياسية بهذا الملف، متابعا:" وهو أمر مهم جدا أننا نتابع أداء السلطة التنفيذية الحكومة ووزارة الاتصالات والجهات المعنية لتنفيذ منظومة التحول الرقمي وميكنة كافة الخدمات الالكترونية للتيسير على المواطنين، تطوير مكاتب البريد و الخدمات التي تقدمها، أمر مهم جدا أن نعمل على زيادة أعمال التطوير فى مكاتب البريد والوضع التكنولوجى لتلك المكاتب حتى نستطيع تقديم خدمة ممتازة للمواطنين بشكل سريع وذلك فى ظل التحول الرقمى".

 

وأشار وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الى أن الهدف من مشروع قانون المعاملات الالكترونية يتمثل فى ضبط حركة البيع والشراء من خلال مواقع السوشيال ميديا حتى يكون هناك قانون يستطيع من خلاله محاسبة من يخطئ فى استخدام السوشيال ميديا أو يؤدى الى عمليات نصب على المواطنين، مؤكدا أن الهدف منه ليس فرض ضرائب فقط ولكن تنظيم عملية البيع والشراء من خلال السوشيال ميديا والتسويق الالكترونى، سيكون هناك مراعاة للشركات الناشئة من جانب الشباب المصرى.

 

وأشاد النائب أحمد زيدان بالقرارات الأخيرة الصادرة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات برئاسة المهندس حسام الجمل، بالكود الموحد لخدمات المحمول وتوقيع اتفاقيات ترددات المحمول الجديدة ، مؤكدا أنها خطوة جيدة تأخرت كثيرا ، وأن الجهاز القومى للاتصالات عليه دور كبير جدا في ظل وجود بعض الشكاوى من جانب المواطنين.

 

وعن تركيبة برلمان 2021، لفت أحمد زيدان إلى أن التعددية الحزبية المتواجدة فى برلمان 2021 أول مرة تشهدها الحياة النيابية، حيث يوجد 13 حزبا وتنسيقية شباب الأحزاب ممثلين تحت القبة، وأن الجميع يقف على أرضية مشتركة وهى مصلحة الوطن، مضيفا:" تركيبة برلمان 2021 مختلفة وإيجابية لأن هناك عدد كبير جدا من الشباب النواب وخاصة وجود كيان تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين التى تضم كافة الأطياف بمختلف توجهاتهم وأيديولوجياتهم ونعمل تحت شعار سياسية بمفهوم جديد من هذا المنطلق، تمثيل الشباب بالمجالس النيابية يعنى دعم حقيقى وتمكين لهم، وليس مجرد كلام مرسل وإنما تحرك عملي".

 

وفيما يخص بمشاركة المرأة، أوضح وكيل لجنة الاتصالات بالبرلمان أن تمثيل المرأة جاء بنسبة محترمة تعدت الالتزام الدستورى وأنه مع الالتزام الدستورى وتعينات الرئيس السيسي وبعض السيدات الذين نجحوا بالنظام الفردي أدى إلى أن نسبة المرأة تعدت النسبة الدستورية 27% بواقع 162 مقعدا وهذا لأول مرة في تاريخ الحياة النيابية المصرية، وأن ذلك سينعكس بدوره على إثراء الحياة السياسية والحزبية بشكل عام خلال الفترة المقبلة، وأن المشهد السياسى والبرلمان الجديد سيكون مختلف تماما عن برلمان 2015.

 

وذكر النائب أحمد زيدان، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التنسيقية تجربة ملهمة وكيان يضم العديد من الأحزاب السياسية المختلفة الأيديولوجيات وكافة التوجهات وأن هدفهم العمل على خدمة الوطن والمواطنين، متابعا:" نختلف لصالح المصلحة الوطنية ولكن لا نختلف على صالح الوطن، أدائها جاء بشكل إيجابى مع بداية جلسات برلمان 2021 وإن دل فإنما يدل على تنفيذ الشعار الذى نعمل تحت مظلته وهو "سياسة بمفهوم جديد"، كل شخص يطرح رؤيته حتى نستطيع الوصول إلى مشروعات قوانين ورؤى نستطيع من خلالها أن نعمل على تطوير كافة الملفات داخل الدولة المصرية".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة