أكرم القصاص - علا الشافعي

3 إنجازات × 16 بطولة.. أفريقيا تنتظر هدية الأهلى بكأس العالم للأندية

الأربعاء، 27 يناير 2021 10:29 ص
3 إنجازات × 16 بطولة.. أفريقيا تنتظر هدية الأهلى بكأس العالم للأندية الأهلى ثالث مونديال الأندية 2006
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحمل النادى الأهلى على عاتقه آمال قارة أفريقيا عندما يخوض منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2020 التى تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 فبراير المقبل حتى 11 من الشهر نفسه، حيث يلتقى الأهلى مع نظيره الدحيل فى الدور ربع النهائى، وهو ما أسفرت عنه القرعة التى أجريت فى مدينة زيوريخ السويسرية، مقر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وتحلم القارة السمراء بالتتويج الأول فى النسخة رقم 17 من كأس العالم للأندية، بعدما فشلت الأندية الأفريقية فى حصد اللقب على مدار 16 نسخة سابقة أقيمت فى البطولة بدءا من عام 2000 حتى الآن.

الأهلي بطل أفريقيا
الأهلي بطل أفريقيا

 

كأس العالم للأندية 

وتأهلت أندية القارة السمراء مرتين فقط لنهائى مونديال الأندية على مدار التاريخ، حيث خسرت فيهما اللقب واكتفت بالوصافة، فيما حصدت المركز الثالث مرة واحدة، والرابع مرتين.

وتأهل مازيمبى، بطل أفريقيا إلى نهائى مونديال الأندية عام 2010 فى النسخة التى أقيمت فى الإمارات العربية المتحدة، حيث نجح فى تخطى عقبة باتشوكا المكسيكى فى الدور الثانى (1-0) قبل أن ُقصى إنترناسيونال البرازيلي (2-0) ويبلغ النهائي الحلم ضد إنتر ميلان بقيادة صامويل إيتو، قبل أن يخسر بنتيجة 3-0، لكنه أصبح أصبح أول نادى غير أوروبي أو من أمريكا الجنوبية يصل إلى نهائي البطولة.

 

مونديال الأندية 2020

وعادت القارة السمراء من جديد للتواجد في نهائي مونديال الأندية، وذلك في عام 2013 عندما كرر الرجاء البيضاوى المغربى إنجاز مازيمبى بعد مشاركته في البطولة عقب تتويجه بطلا للدوري المغربي، حيث خسر المباراة النهائية أمام بطل أوروبا في ذلك الوقت، بايرن ميونيخ بنتيجة 2-0.

وتأهل الأهلي لكأس العالم للأندية فى النسخة الحالية بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه، على حساب غريمه التقليدي فريق الزمالك بنتيجة 2 – 1 فى المباراة النهائية التى جمعتهما فى شهر نوفمبر الماضي على استاد القاهرة.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة السادسة فى تاريخه، وسبق أن حقق الفريق الأحمر برونزية العالم فى نسخة 2006 باليابان، والمركز الرابع في عام 2012.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الكوتش

الواجهة الوحيدة النظيفة والمشرفة للعالم العربى والإفريقى والشرق الأوسط

النادى الأهلى أعظم مؤسسة كروية ورياضية فى العالم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة