أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين ترحب باتفاق الولايات المتحدة وروسيا على تمديد معاهدة (نيو ستارت)

الأربعاء، 27 يناير 2021 11:46 ص
الصين ترحب باتفاق الولايات المتحدة وروسيا على تمديد معاهدة (نيو ستارت) وزير الخارجية الصينى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الأربعاء، عن ترحيب بكين بالاتفاق بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا على تمديد سريان معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (نيو ستارت). 

وأفاد الكرملين، في بيان، بأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين هنأ نظيره الأمريكى جو بايدن، فى اتصال هاتفى، "بمناسبة توليه العمل في منصب الرئيس الأمريكي"، مشيرا إلى أن "تطبيع العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة سيخدم مصالح كلا البلدين والمجتمع الدولي برمته، علما بمسؤوليتهما الخاصة عن دعم الأمن والاستقرار في العالم".

وذكر البيان أن الرئيسين "أعربا عن ارتياحهما من تبادل المذكرتين الدبلوماسيتين بصدد التوصل إلى اتفاق حول تمديد معاهدة نزع الأسلحة الاستراتيجية الهجومية".

وأوضح الكرملين في هذا السياق أن "الطرفين سيكملان خلال الأيام القريبة كل العمليات الضرورية الخاصة بضمان استمرار عمل هذه الآلية القانونية الدولية المهمة في مجال الحد المتبادل من الترسانات الصاروخية النووية".

وأردف الكرملين أن بوتين وبايدن ناقشا كذلك "القضايا الملحة للأجندتين الثنائية والدولية"، حيث تم التطرق إلى "فرص التعاون في مكافحة المشكلة الحادة التي تمثلها جائحة فيروس كورونا، إضافة إلى مجالات أخرى بما في ذلك القطاع التجاري الاقتصادي".

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة