رئيس استخبارات النواب الأمريكى: أداء بعض الجمهوريين مرتبك والشعب فى أزمة

الأربعاء، 27 يناير 2021 01:54 م
رئيس استخبارات النواب الأمريكى: أداء بعض الجمهوريين مرتبك والشعب فى أزمة آدم شيف رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى، أن الولايات المتحدة فى أزمة حقيقة ومواطنيها فى حاجة إلى المساعدة بينما هناك بعض النواب الجمهوريين فى الكونجرس مرتبكون بشأن تحقيق الوحدة، وغرد شيف على حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "يبدو أن بعض الجمهوريين فى الكونجرس مرتبكون بشأن معنى "الوحدة".

 

ادم شيف على تويتر
ادم شيف على تويتر

 

وأضاف آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات بالنواب الأمريكي، أن نوابا جمهوريين يعتقدون أنه إذا لم تمنحهم ما يريدون، فأنت لست مع وحدة الولايات المتحدة، موجها رسالة لهم قائلا: "هذه ليست وحدة، نحن في أزمة والأمريكيون بحاجة إلى المساعدة. دعونا نتحد حول ذلك".

 

وهناك حالة من الترقب يشهدها الكونجرس استعداداً لانطلاق أولى جلسات عزل الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب داخل مجلس الشيوخ، والمقررة 8 فبراير المقبل، بعدما أحال مجلس النواب بنود العزل، ولائحة الاتهامات التى تلخصت فى "التحريض ضد الدولة"، بعد الأحداث الدامية التي شهدها مبني الكونجرس 6 يناير الماضي، حينما اشتبك أنصار ترامب مع الشرطة ما خلف 5 قتلي وعشرات المصابين.

 

ويبدو أن أحلام الديمقراطيين في عزل ترامب وقطع الطريق أمام محاولات ترشحه مجدداً في انتخابات 2024 ، ستبدد أمام معارضة الجمهوريين في اللحظات الأخيرة، فبرغم نجاح مجلس النواب في إقرار عزل ترامب، إلا أن صحيفة ذا هيل الأمريكية رجحت في تقرير لها الأربعاء، نجاح الأعضاء الجمهوريين بمجلس الشيوخ في تبرئة ترامب بعدما رفض خمسة من أعضاء الشيوخ الجمهوريين يوم الثلاثاء اقتراحًا بأن المحاكمة كانت غير دستورية.

 

ولم يعلن معظم أعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهورى رسميًا كيف سيصوتون على إدانة ترامب، لكن تصويت أمس الثلاثاء، الذى أدى إلى تهميش جهود السناتور الجمهورى راند بول يرسل إشارة واضحة للجميع فى واشنطن، مفادها أنه من غير المرجح أن تنتهى المحاكمة بتصويت إدانة ترامب حيث ستكون هناك حاجة إلى ما لا يقل عن 17 صوتًا من الحزب الجمهورى للإدانة للوصول إلى أغلبية الثلثين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة