أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنوفية يشدد على اتخاذ التدابير البيئية للحد من الروائح الكريهة

الأربعاء، 27 يناير 2021 01:22 م
محافظ المنوفية يشدد على اتخاذ التدابير البيئية للحد من الروائح الكريهة اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، على أنه تم التشديد على القائمين بتشغيل مصنع تدوير القمامة بأبو خريطة بحى غرب شبين الكوم بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير البيئية اللازمة للحد من انبعاث الروائح الكريهة .

كما شدد محافظ المنوفية، على ضرورة التخلص الآمن من النفايات أول بأول، واتخاذ الأساليب والطرق العلمية الحديثة، فضلاً عن الالتزام بالاشتراطات البيئية والصحية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين .

وأكد محافظ المنوفية، أنه تابع انتظام سير العمل منذ عدة أيام واستمع إلى شرح مفصل عن مراحل تشغيل المصنع بداية من استقبال القمامة، وحتى استخلاص المادة العضوية لاستغلالها كسماد عضوى، وكذا المواد البلاستيكية المستخلصة واستخدامها كوقود بديل.

يأتى هذا فى إطار حرص محافظ المنوفية واهتمامه للاستماع إلى شكاوى وأراء المواطنين والتواصل الدائم والفعال مع متطلباتهم، ووضع الحلول المناسبة فى إطار المعطيات المتاحة، مؤكداً على متابعته الميدانية المستمرة لكافة المشروعات التنموية بنطاق المحافظة لتقديم خدمات أفضل للمواطن المنوفى.

جدير بالذكر، أن مصنع تدوير القمامة من أهم المشروعات التنموية على أرض المحافظة، حيث يقام على مساحة 5 أفدنة وبتكلفة إجمالية تقدر 130 مليون جنيه، وبسعة إنتاجية تصل إلى 500 طن يوميا من القمامة، بما يساهم بشكل كبير فى الارتقاء بمنظومة النظافة.

كان القارئ باهر إبراهيم من محافظة المنوفية، قد أرسل شكوى عبر رسائل صفحة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" الخاصة بخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، ضمن مبادرة "سيبها علينا"، تضرر فيها أهالى مدينة شبين الكوم من مصنع يقوم بتدوير النفايات.

وقال القارئ خلال رسالته: "نعانى من انتشار الروائح الكريهة التى أصبحت تضر حصتنا وصحة أولادنا، بسبب وجود مصنع تدوير القمامة بجوار المنطقة السكنية ".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة