نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. هل يغير لقاح كورونا جينات البشر؟.. إقامة العزاء "حرام".. غدا إجازة رسمية.. أول رحلة مترو من "الكيت كات" فى ديسمبر.. فراعنة اليد فى مواجهة صعبة اليوم

الأربعاء، 27 يناير 2021 01:23 م
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. هل يغير لقاح كورونا جينات البشر؟.. إقامة العزاء "حرام".. غدا إجازة رسمية.. أول رحلة مترو من "الكيت كات" فى ديسمبر.. فراعنة اليد فى مواجهة صعبة اليوم نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد محسوب وتقديم نسرين فؤاد.

وتناولت النشرة ما شهده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيسُ مجلس الوزراء، يرافقه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصولَ ماكينةِ الحفر العميق لمحطة "الكيت كات"، والتى تُعد المحطةَ الأخيرة بالجزءِ الأول من المرحلةِ الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى.

وأشار وزيرُ النقل إلى أن المرحلةَ الثالثة من الخط الثالث يبلغ طولها أكثر من 17 كيلو مترات، وتشتمل على عددِ (15) محطة، وأن نسبةَ الإنجاز الكلية لها بلغت 49%، وسيتم افتتاحُ الجزءِ الأول منها، والذى يصل من محطة "العتبة" حتى محطةِ "الكيت كات" بطول أربعة كيلمترات فى ديسمبر القادم.

وأعلنت الحكومة أن غدا الخميس 28 يناير يوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئاتِ العامة، ووحداتِ الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلأً من يوم الإثنين الماضى 25 يناير.

وكان رئيسُ الوزراء قد هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأعضاء الحكومة والشعب المصري العظيم، بمناسبةِ ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وتناولت التغطية تأكدت دارُ الإفتاء المصرية، عدمَ جواز إقامةِ سُرادِقات العزاء أو حفلات الأفراح بالمخالفةِ لقرارات مجلس الوزراء فى منعِ إقامة هذه السرادِقات والتجمعات والأفراح ضمن إجراءاتِ الوقاية من فيروس كورونا.

وقال الشيخ خالد عمران أمينُ الفتوى بالدار ردا على سؤال "اليوم السابع" أنه يجب الالتزام بالتعليمات التى تُصدِرها الجهات لأنها راجعة إلى درءِ المفسدة وجلبِ المصلحة وما فيه مصلحة الإنسان الذى فيه حفظ للنفس والروح ، مؤكداً أن مخالفةَ ذلك "حرام شرعاً".

وتناولت النشرة الحديث عن أخبار كورونا، والحديث حول تأثيرِ لقاحات كورونا وعلى رأسها موديرنا وفايزر على الحمضِ النووي للبشر، حيث شددت مسؤولةٌ في منظمة الصحة العالمية على أن اللقاحين يَستخدِمان تقنيةً جديدة، لكنهما لا يغيّران في الحمضِ النووي للبشر كما يعتقد البعض.

وأكدت المسئولة بالمنظمة على رفضِها للمخاوف المتعلقة بشأن التقنية الجديدة لإنتاج اللقاحات ،مطمئنةً المتعاطين للقاحات.

هذا و أعلنت المنظمة اليوم أن العالمَ سجل 100 مليونِ اصابة بكورونا و5 ملايين اصابة بإقليمِ شرق المتوسط .

ومن الأخبار المتعلقة بكورونا أيضاً، تناولت النشرة وبعد الإغلاقاتِ الكبيرة فقد رصدت دراسةٌ نشرها المكتبُ الإحصائى الأوروبى لأكثر َالدول استخداماً لتقنية الفيديو في التواصل خلال الجائحة.

وجاءت في مقدمة الدول قبرص وهولندا وإسبانيا، حيث سجل الدخول للنسبة الأكبر للسكان الذين تتراوح أعمارُهم بين 16 و 74 عامًا والذين استخدموا الإنترنت لإجراء مكالمات الفيديو.

ومن أخبار الرياضة يواجه فى السادسةِ و النصف مساء اليوم الأربعاء ، منتخبُ مصر لكرة اليد نظيرُه الدنماركى " بطل العالم فى النسخة الأخيرة " بمباريات دور ربع نهائى بطولة العالم التى تستضيفها مصر و تستمر حتى يوم 31 يناير الجارى، وذلك على الصالةِ المغطاه الرئيسية بإستاد القاهرة .

ويسعى منتخبُ مصر فى هذه المباراة إلى تحقيقِ الفوز بتقديم أداءٍ قوى مثلما ظهر فى جميع مباريات البطولة منذ إنطلاقها ، حيث أن المنتخبَ نجح فى الدور الأول في تحقيق الفوز على كلٍ من ، تشيلى ثم مقدونيا ثم السويد.

ومن الأخبار السارة، اعتمدت لجنةُ المراجعة في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رسميا ترشحَ المهندس هاني أبوريدة لمنصبِ العضوية بالمجلس الأعلى لـ"فيفا" في الانتخابات المقرر إقامتُها خلال شهر مارس القادم، وذلك بعد استيفاء كافةِ شروط النزاهة المطلوبة لشغل المنصب، واستبعادِ منافسِه الجزائري فخر الدين زاطشي، والقائم بأعمال رئيس الاتحاد الأفريقي الكونغولي (كونس تانت) عوماري.

ويتولى أبوريدة حاليا منصبَ عضوِ المجلس الأعلى للاتحاد بجانب عضويةِ المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي "كاف"، وعضويةِ المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة القدم ونائباً لرئيس اتحاد شمال أفريقيا.

وانتهت النشرة بأخبار ِللطقس، حيث تتوقع هيئةُ الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم انخفاضاً في درجات الحرارة نتيجةَ نشاطِ الرياح  كما تظهرُ السحب المتوسطة علي المدن الساحلية يصاحبُها سقوطا لامطارِ خفيفة وعلي فترات متقطعة

وبالنسبة لدرجات الحرارة : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 11 ، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 ، وقنا العظمى 23 درجة والصغرى 06 ، وأسوان العظمى 26 درجة والصغرى 8.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة