أكرم القصاص - علا الشافعي

الديمقراطيون يبحثون عن بدائل لإدانة ترامب فى ظل الاتجاه لتبرئته بمحاكمة العزل

الخميس، 28 يناير 2021 10:54 ص
الديمقراطيون يبحثون عن بدائل لإدانة ترامب فى ظل الاتجاه لتبرئته بمحاكمة العزل ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن الديمقراطيين فى مجلس الشيوخ، يستعدون لاحتمالات تبرئة دونالد ترامب فى محاكمة عزله، يضعون نصب أعينهم محاكمة قصيرة للرئيس السابق تستغرق أسبوعا واحد فقط، بينما يبحثون بدائل أخرى، مثل توجيه اللوم الذى يمكن أن يلقى مزيد من الدعم من الجمهوريين.

ورأت الصحيفة، أن إعادة التفكير فى خطة محاكمة ترامب، باتهام التحريض على التمرد العنيف فى الكابيتول فى 6 يناير، يعكس أيضا رغبة متزايدة بين أغلب الديمقراطيين، للمضى قدما فى أجندة الرئيس بايدن، بعدما أظهر اختبار تجريبى دعم خمسة من الجمهوريين فقط لدستورية محاكمة ترامب فى الكونجرس.

وبعدما فشل التصويت فى جذب 67 صوتا مطلوبة لإدانة ترامب، فإن بعض الديمقراطيين فى المجلس، قالوا إنهم يسعون للمضى قدما لبحث خطة إغاثة كورونا، وتشريع المناخ والتصديق على التعيينات الحكومية، وغيرها من أجندة الحزب.

وقال السيناتور تيم كاين من فرجيينا، إنه من المرجح أن يتقدم بمشروع توجيه "لوم أو توبيخ"، والذى يمكن أن يكون بديلا لإدانة ترامب بتهمة الهزل.

وقال كين إنه يجب محاسبة ترامب، وعلينا أيضا أن نوازن ذلك  بالطلب الأول للرأى العام والمتعلق بخطة الإغاثة من كورونا، مشيرا إلى أنه فى حال مضى الديمقراطيون فى المحاكمة، وهو ما يبدو مؤكدا، فإنه من الممكن أن تنتهى فى غضون أسبوع.

وبعد أسبوعين من تصويت مجلس النواب، على عزل ترامب بتهمة التحريض على التمرد، أشار الديمقراطيون إلى  أنهم سيعتمدون على الأرجح على تسجيل مصر لأحداث السادس من يناير، ولم يتم استدعاء شهود أو تقديم أدلى جديدة، والتى من شأنها أن تمد الإجراءات لأسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة