أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور للحظة تلقى رئيس إندونيسيا الجرعة الثانية من لقاح "كورونا فاك" الصينى

الخميس، 28 يناير 2021 12:40 م
فيديو وصور للحظة تلقى رئيس إندونيسيا الجرعة الثانية من لقاح "كورونا فاك" الصينى رئيس إندونيسيا يتلقى لقاح كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظهر الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، فى لقطات جديدة وهو يتلقى الجرعة الثانية من لقاح "كورونا فاك" الصينى المضاد كورونا، وذلك بعد أسبوعين من تلقيه الجرعة الأولى من اللقاح فى القصر الرئاسى يوم 13 يناير الجارى، وعرضت شبكة "يورو نيوز" لقطات من خضوع الرئيس جوكو لجرعة اللقاح الصينى فى قصر (ميرديكا) الرئاسي مع عدد من المسؤولين.

 

 

وكانت وكالة الأغذية والدواء الإندونيسية سمحت باستخدام اللقاح الذى ابتكرته الشركة الصينية "سينوفاك بيوتيك"، وأعطت الحكومة الأولوية فى برنامج التطعيم للعاملين في الحقل الصحي وللموظفين العموميين.

 

تلقيح رئيس اندونيسيا باللقاح الصينى
تلقيح رئيس إندونيسيا باللقاح الصينى

 

رئيس اندونيسيا يتلقى لقاح كورونا
رئيس إندونيسيا يتلقى لقاح كورونا

 

وبالأمس نقلت وكالة الأنباء الإندونيسية الرسمية (أنتارا) عن جوكو ويدودو قوله - بعد تلقيه جرعة اللقاح فى قصر (ميرديكا) الرئاسي: "بعد التطعيم الأول في 13 يناير، حصلت على الجرعة الثانية من اللقاح، وعلى غرار الأولى لم أشعر بأي شيء، ليس سوى بعض الآلام في العضلات بعد ساعتين، وأستطيع الانخراط في الأنشطة العادية".

 

السرور على وجه الرئيس
السرور على وجه الرئيس

 

يتلقى اللقاح
يتلقى اللقاح

 

ولفت إلى أن عدد من يجري تطعيمهم في البلاد لايزال منخفضا، مضيفا: "كانت هذه البداية فحسب، بدأت بالأطباء والممرضات، وحتى اليوم لدينا على الأقل 250 ألفا يجري تطعيمهم.. لقد ازداد العدد زيادة حادة في اليومين الماضيين".

 

وأوضح أنه يتم إعطاء الأولوية للعاملين في المجال الطبي، وبعد ذلك أفراد الجيش والشرطة وموظفي الخدمة العامة، معربا عن أمله في أن يتمكن الجميع بحلول منتصف فبراير من الحصول على اللقاح.

 

ووفقا لوزارة الصحة الإندونيسية، فقد تلقى 161 ألفا و959 من العاملين في القطاع الطبي في البلاد اللقاح حتى يوم 25 يناير، فيما تهدف الوزارة إلى تطعيم 1,48 مليون منهم، ويتوقع أن يبدأ تطعيم باقي فئات الشعب في منتصف فبراير المقبل.

 

وكانت حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا قد انطلقت في إندونيسيا في 13 يناير الجاري، ودشنها رئيس البلاد الذي كان أول إندونيسي يتلقى اللقاح.. فيما تعد إندونيسيا الدولة الأكثر تضررا جراء فيروس كورونا في جنوب شرق آسيا، حيث تخطت الإصابات فيها /الثلاثاء/ حاجز المليون الأول، كما سجلت أكثر من 28 ألف وفاة ناجمة عن الفيروس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة