أكرم القصاص - علا الشافعي

كامالا هاريس: جو بايدن أصدر مذكرة رئاسية لحماية الصحة الإنجابية

الخميس، 28 يناير 2021 07:17 م
كامالا هاريس: جو بايدن أصدر مذكرة رئاسية لحماية الصحة الإنجابية كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكى جو بايدن، أن الرئيس الأمريكى أصدر مذكرة رئاسية لحماية الصحة الإنجابية، مشيرة إلى أن النساء حول العالم حرمن من الحصول على رعاية الصحة الإنجابية الأساسية.

وقالت هاريس فى تغريدة عبر حسابها الرمسى بتويتر :" في جميع أنحاء البلاد وحول العالم ، حُرم الناس، وخاصة النساء، من الحصول على رعاية الصحة الإنجابية الأساسية، لهذا السبب الرئيس الأمريكى أصدر مذكرة رئاسية لحماية الصحة الإنجابية والحقوق الإنجابية في الداخل والخارج".

كامالا هاريس
كامالا هاريس

ومن جهة أخرى قالت صحيفة نيويورك تايمز إن فريق الرئيس الأمريكى جو بايدن يسارع للسيطرة على الحكومة والإطاحة بالموالين للرئيس السابق دونالد ترامب من موظفى الحكومة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الذى كان ما يقرب من ألف مسئول فيدرالى رفيعو المستوى يؤدون القسم أمام الرئيس جو بايدن فى الأيام الماضىية فى أكبر مكالمة عبر تطبيق زووم فى الولايات المتحدة، كانت عملية انتقال أقل وضوحا تحدث، وهو الطرد الهادئ لموظفين من إدارة ترامب، والذين طُلب منهم إخلاء مكاتبهم فورا، أيا كانت التداعيات القانونية النهائية.

 وتقول نيويورك تايمز أنه لو كان هناك معلما محددا للأسبوع الأول لبايدن فى الحكم ، فإنها الوتيرة المتسارعة التى وضعه بها لرئيس الجديد بصمته على ما وصفه ترامب  من قبل بالدولة العميقة المعادية وحاول جاهدا تفكيكها.

 ففى البنتاجون، كان 20 من المسئولين البارزين مستعدين للانتقال فى الأيام التى سبقت التصديق على تعيين لويد أوستن وزيرا للدفاع إلى صوت أمريكا، حيث تم تغيير القيادة المعينة من قبل ترامب بعد ساعات من التتويج، ووصل فريق بايدن إلى واشنطن لخطط ليس فقط لكل وزارة أو وكالة  ولكن أيضا لمن سيتولى قيادتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة