أكرم القصاص - علا الشافعي

هل نجحت أبل فى تحقيق هدفها فى الهند .. اعرف كم هاتف باعته هناك؟

الخميس، 28 يناير 2021 05:00 ص
هل نجحت أبل فى تحقيق هدفها فى الهند .. اعرف كم هاتف باعته هناك؟ هواتف ابل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لفترة من الوقت، كان هناك انتقاد شديد لشركة أبل بأن الشركة التي تبلغ قيمتها تريليون دولار قد "فشلت" في اختراق السوق الهندية، على الرغم من وجود معجبين مخلصين لعلامتها التجارية، إلا أنها لم تحقق نجاحات كبيرة في أحد أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم، ومع ذلك، إذا تم تصديق الأرقام الأخيرة من شركات الأبحاث، فإن أبل يبدو أنها تسير على الطريق الصحيح.
 
فوفقًا لتقرير صادر عن TechCrunch، والذي يستشهد بأرقام من Counterpoint و Cybermedia Research ، نجحت أبل في مضاعفة حصتها في السوق في البلاد، حيث يذكر التقرير أنه في الربع الأخير من العام نمت حصة أبل في السوق في الهند من 2٪ إلى 4٪.
 
وتكشف كذلك أن أبل شحنت ما يقرب من 3.2 مليون وحدة أيفون في عام 2020، وللربع المنتهي في ديسمبر  بلغت شحنات iPhone 1.5 مليون وحدة بنسبة 100٪ على أساس سنوي.
 
 

هواتف iPhone الأكثر شهرة في الهند:

وفقًا لشركات الأبحاث، فإن أجهزة أيفون الأكثر شهرة في الهند هي iPhone XR و iPhone 11 و iPhone SE و أيفون 12 الجديد، ولطالما كانت الهند سوقًا حساسة للسعر ، ويبدو أن وجود أجهزة أيفون "ميسورة التكلفة" في صفها قد أتى ثماره لشركة أبل.
 
 

ما هي العوامل الأخرى التي قد تكون دفعت شركة أبل للنمو:

 
يقول التقرير إن افتتاح متجرها على الإنترنت ساعد أيضًا شركة آبل في زيادة مبيعاتها في البلاد، ففي سبتمبر 2020 ، افتتحت شركة أبل متجرها على الإنترنت وقدمت خيارات تمويل مربحة وسهولة الشراء، وحاليًا ، هناك عرض يعمل على متجر أبل على الإنترنت حيث يحصل العملاء على استرداد نقدي ثابت بقيمة 5000 روبية على المشتريات التي تزيد عن 44500 روبية.


ما ينتظر الشركة في المستقبل:

تخطط أبل لتعزيز تصنيع منتجاتها في الهند، اعتبارًا من الآن، تدفع الشركة الكثير من رسوم الاستيراد والضرائب، والتي يتم تمريرها للعملاء مما يجعل منتجاتها باهظة الثمن، قد يؤدي التصنيع المحلي إلى انخفاض التكاليف ومساعدة أبل على تحقيق المزيد من التقدم في السوق، كما تخطط شركة التكنولوجيا العملاقة ومقرها كوبرتينو لافتتاح أول متجر آبل لها في البلاد قريبًا.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة